1030 قتيل فلسطيني حصيلة الاعتداء الوحشي الإسرائيلي على غزة

eeeeeeeeeeeeeeeeeeee

تجاوز عدد القتلى في غزة ألف قتيل منذ انطلاق عملية “الجرف الصامد”، فيما وصل عدد قتلى جنود الجيش الإسرائيلي 37 جنديا. وأشارت الانوروا إلى أن حوالي 200 طفل فلسطيني قضوا بعد 19 يوما من القصف الإسرائيلي.

ذكرت مصادر طبية في قطاع غزة أن 1030 فلسطينيا على الأقل قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية “الجرف الصامد” في قطاع غزة التي دخلت يومها التاسع عشر اليوم السبت 26 تموز/ يوليو)، بعد انتشال عشرات الجثث من تحت الأنقاض أثناء سريان تهدئة مؤقتة لأغراض إنسانية. ونقلت فرانس برس عن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أنه تم انتشال أكثر من 100 جثة “من تحت الأنقاض ومن بين الأزقة في مناطق مختلفة في القطاع “. وأوضح القدرة أن العدد الأكبر من شمال قطاع غزة حيث انتشلت 35 جثة في بلدة بيت حانون وجباليا.

وبعد ساعات على دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ لمدة 12 ساعة في قطاع غزة عاد الفلسطينيون إلى أحيائهم المدمرة، بحثا عما تبقى لهم بين الحطام. وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة أشارت إلى مقتل “192 طفلا” فلسطينيا على الأقل، فيما تحدثت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) إلى لجوء أكثر من 160 ألف فلسطيني إلى مقارها.

من ناحية أخرى، ذكر الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة جنود قتلوا في معارك الليلة الماضية، لترتفع حصيلة القتلى في الجانب الإسرائيلي إلى 40 من بينهم ثلاثة مدنيين. كما تحدث الجيش عن جريحا بينهم تسعة في حالة خطرة.

ع.خ/ ع.ج (د ب أ، ا ف ب )

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)