برنامج المهرجان المتوسطي في نسخته الثانية 2011

 

تنظم الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي وبدعم من المجلس الإقليمي للناظور النسخة الثانية من المهرجان المتوسطي للناظور من سابع إلى عاشر شتنبر، تحت شعار: „الناظور في لقاء مع العالم“، تهدف هذه النسخة الثانية من المهرجان إلى التعريف بالمؤهلات الجغرافية والاقتصادية والسياحية للمنطقة، بالإضافة إلى أبراز التراث المحلي الزاخر والمتجذر في الثقافة المغربية مما يحتم تقديره وإخراجه الى العالم.

في حفل افتتاح المهرجان المتوسطي الثاني للناظور، سيلبس شارع محمد الخامس وإلى غاية مقر مارتشيكا ميد حلة من الأضواء والألوان مصحوبة بفرق فولكلورية وفرسان بأعلام المهرجان. وهكذا سيتم اعتبار شارع محمد الخامس طيلة أيام المهرجان شارعا فنيا بما سيزخر به من موسيقيين وبهلوان ورواة الحلاقي وكاريكاتوريين وكذا العروض الاستعراضية للسحرة وقاذفي الشهب النارية وغير ذلك مما سيضمن الفرجة والمتعة.

أما هواة الفن والقراءة، فسيجدون بساحة التحرير معرضا للصور واللوحات التشكيلية فيما سيعرف محيط مقر مارتشيكا ميد معرضا للكتاب. وهكذا سيتمكن سكان المنطقة من ملاقاة العارضين المحترفين قصد تبادل الخبرات والتجارب وكسب المزيد من المهارات والمعارف.

الفنانة نبيلة مان ونجم الراي الجزائري الشاب بلال سيفتتحان السهرات الموسيقية للمهرجان يوم الأربعاء 07 شتنبر ابتداء من الثامنة والنصف مساء بالمنطقة الكبرى والمتواجدة بكورنيش المدينة. وسيجمع برنامج سهرات المهرجان نخبة من نجوم الأغنية المحلية والوطنية والعربية. ففي اليوم الثاني سيكون الموعد مع الفنان عبد القادر أرياف ومجموعة أش كاين فيما سيحتضن اليوم الثالث الفنان طارق فاريح ونجم الأغنية الأمازيغية خالد إزري.

ولسهرة الاختتام تمت برمجة الفنان محمد نوميديا والفنان المغربي سعد لمجرد ورائد الأغنية العربية النجم اللبناني مروان خوري.

وبما أن كل برمجة لا تأخذ الطفل بعين الاعتبار تبقى سلبية لأبعد الحدود، فقد تقرر تنظيم فضاء واسع وخاص بالأطفال يشمل أروقة متعددة ويقدم فقرات متنوعة كالرسم والألعاب والبهلوان والموسيقى والمسابقات الترفيهية.

وستكون الرياضة حاضرة بالمهرجان المتوسطي الثاني للناظور عبر تنظيم سباق للماراطون وسباق للدراجات الهوائية يومي الجمعة والسبت 09 و10 شتنبر والتي ستعرف مشاركة عدة رياضيين محليين ووطنيين.
„التقدم يولد من تنوع الثقافات“ الناظور تفتح أبواب ثقافتها للعالم.

برنامج المهرجان:
الافتتاح:

– منصة صغيرة للتقديم.
– تغليف محيط مقر مارتشيكا ميد (أعلام، مفروشات، أضواء احترافية).
– انطلاقة الشارع الفني.
– فرق فولكلورية.
فرسان بأعلام المهرجان.

الشارع الفني من 07 إلى 10 شتنبر:

– الخيمة الريفية.
– الخيمة الصحراوية.
– فنانو الكاريكاتور.
– رواة الحلاقي.
– عازفو القيثارة.
– ألعاب بهلوانية.
– المجسد الحي.
– قاذفو الشهب النارية.
– ألعاب سحرية.

معرض من 07 إلى 10 شتنبر:

– خيام لمعرض الكتاب (قرب مقر مارتشيكا ميد).
– خيام لمعرض الصور واللوحات (ساحة حمان الفطواكي).

السهرات الفنية:

– الأربعاء 07 شتنبر: نبيلة مان والشاب بلال.
– الخميس 08 شتنبر: عبد القادر أرياف ومجموعة أش كاين.
– الجمعة 09 شتنبر: طارق فاريح وخالد إزري.
– السبت 10 شتنبر: محمد نوميديا، سعد لمجرد ومروان خوري.

فضاء الطفل:
– ألعاب بالونات.
– فضاء الرسم والألعاب.
– ورشة التزيين الفني.
– بهلوان.
– منصة صغيرة ومنشط موسيقي.
– ورشة الألعاب الحركية.
– مسابقات ترفيهية.

الرياضة:
– سباق الدراجات الهوائية يوم الجمعة 09 شتنبر.
– ماراطون يوم السبت 10 شتنبر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)