فيديو.. بسبب هذا الدعاء ثم طرد إمام مغربي بإيطاليا

aaaaaa

أمر وزير الداخلية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، اليوم الثلاثاء، بطرد الإمام المغربي، عبدالبر رواضي، الذي يعمل في مسجد بالبندقية، بتهمة „الإضرار الفادح بالنظام العام والتمييز على أسس دينية“، بعد دعواته بالموت على اليهود خلال خطبة الجمعة.

ويأتي القرار بعد يوم من نشر صحيفة „ليبيرو“ الخاصة، في عددها الصادر أمس الاثنين، لمقاطع من خطبة الجمعة التي ألقاها رواضي في مسجد „سان دونا بيافه“ في مدينة البندقية.

وذكرت الصحيفة أن الإمام المغربي قال „اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا، اللهم اجعل طعامهم سما ودوائهم حمى ونومهم غما وأيامهم غما، واقذف الرعب والذعر في قلوبهم“.

وأضاف وزير الداخلية، في بيانٍ له، الثلاثاء، أنه „من غير المقبول إلقاء خطبة ذات محتوى معادٍ للسامية بشكل واضح، وتنطوي على التحريض الصريح على الكراهية الدينية والعنف“.

ومضى ألفانو، قائلاً „لهذا السبب فقد أمرت بالطرد الفوري من الأراضي الوطنية، وقراري يحمل تحذيرًا لجميع أولئك الذين يعتقدون أن في إيطاليا يمكنهم ممارسة وعظ الكراهية“.

وأشار البيان إلى أن القرار تم اعتماده على أساس تحقيقات شاملة أجرتها الدائرة المركزية لمكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية، بمساعدة مكتب المدعي العام.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)