مزوار يزور غزّة قريبا رفقة هذا الوفد الوزاري

vv

من المقرر أن يقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية، صلاح الدين مزوار، خلال الأيام المقبلة بزيارة إلى قطاع غزة، للتعرف على حقيقة الأوضاع، ودراسة احتياجاته الإنسانية، „جراء العدوان الإسرائيلي عليه“.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، في تصريحات أدلى بها للصحفيين، اليوم الأربعاء، إن الوفد الوزاري سيضم بالإضافة إليه، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح باعتبار بلاده الرئيس الحالي للقمة،  ووزير خارجية مصر، سامح شكري، ووزير خارجية الأردن، ناصر جودة، إلى جانب من يرغب في الانضمام.

وأضاف العربي، أن قافلة كبيرة من المساعدات الإنسانية ستقوم الجامعة العربية بإرسالها إلى غزة قريباً، مشيرا إلى إن „المطلوب في الفترة الراهنة بعد تثبيت وقف إطلاق النار فى غزة هو العمل مع كل الأطراف المعنية وخاصة الأمم المتحدة من أجل إعمار القطاع، بالإضافة إلى العمل على استثمار نجاح المبادرة المصرية  في وقف إطلاق النار والنظر في الخطوات الاخرى لرفع الحصار“.

وهذا الوفد بقيادة العربي سيقيم الاحتياجات من أجل إعادة الإعمار في قطاع غزة المدمر من جراء القصف الإسرائيلي، حسب ما أوضح الأمين العام للجامعة في اليوم الثاني من التهدئة وغداة الانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من القطاع.

وكان وكيل وزارة الاقتصاد الفلسطينية تيسير عمر قال الثلاثاء ان الدول المانحة ستجتمع في ايلول/سبتمبر المقبل لبحث تمويل اعادة اعمار قطاع غزة مقدرا قيمة الخسائر المباشرة للعملية الاسرائيلية بما بين 4 الى 6 مليار دولار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)