آرسنال يخطف فوزاً على كريستال بالاس بالوقت الضائع

4

اقتنص نادي آرسنال الإنجليزي انتصاراً ثميناً أسعد جماهيره التي ملأت مدرجات ملعب „الإمارات“ معقل الفريق اللندني، بإسقاط ضيفه المتواضع كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي „الممتاز“.

تقدم كريستال بالاس بهدف لمدافعه بريدي هانجيلاند في الدقيقة 35، ثم أدرك آرسنال التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول عبر رأس مدافعه لوران كوسيليني، ثم خطف آرون رامسي هدف الفوز في نفس الدقيقة من الشوط الثاني.

استفاد آرسين فينجر المدير الفني للجانرز ولاعبيه من الدفعة المعنوية الكبيرة، بالتتويج بلقب الدرع الخيرية الأسبوع الماضي، بالفوز على مانشستر سيتي 3-0، وسعى للفوز حتى النهاية، رغم أن فريق كريستال بالاس نجح في الحد من خطورة المفاتيح الهجومية لأصحاب الأرض.

فينجر دفع بصفقاته الجديدة أليكسيس سانشيز وكالوم تشامبرز وماتيو ديبوشي، معتمداً على خطة 4-3-2-1، التي ضمنت له السيطرة شبه المطلقة على مجريات اللقاء، إلا أن الخطة الدفاعية التي طبقها مدربها كريستال بالاس المؤقت كيث ميلين 4-4-1-1، جعلت الفرص الخطيرة لآرسنال نادرة للغاية.

حاول سانشيز وكازورلا ويايا سانوجو اختراق الحصون الدفاعية للضيوف، ولكن دون جدوى، بل فاجأ كريستال بالاس الجميع بافتتاح التسجيل بضربة رأس لمدافعه بريدي هانجيلاند في الدقيقة 35، إلا أن المدافع الفرنسي لوران كوسيليني حفظ ماء وجه „الجانرز“ بإحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، حيث استقبل كرة عرضية لعبها أليكسيس سانشيز بضربة رأس في الزاوية اليمنى لحارس كريستال بالاس جوليان سبيروني.

دفع فينجر بكل أوراقه الرابحة في الشوط الثاني بحثاً عن الفوز، حيث أشرك ناتشو مونريال مكان كيران جيبس، وأوليفيه جيرو مكان سانوجو، ثم تشامبرلين مكان جاك ويلشير، إلا أن آرسنال عانى كثيراً في الوصول لمرمى منافسه، رغم استحواذ لاعبيه على الكرة بنسبة وصلت 76 %.

وفي الدقيقة 89، طرد حكم اللقاء جاسون بانكيون مدافع كريستال بالاس، ولم تمر سوى دقيقتين، حتى نجح آرسنال في استغلال الموقف لصالحه، وخطف هدف الفوز من كرة ضالة داخل منطقة الجزاء، ليتابعها الويلزي آرون رامسي بتسديدة في المرمى الخالي، ليهدي فريقه أول ثلاث نقاط في مشواره بالبريميير ليج.

1 2bbb

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)