الكونفدرالية الإفريقية تستبعد منتخب رواندا وتؤهل منتخب الكونغو إلى كأس إفريقيا بالمغرب

pppp

زايوبريس- و م ع


أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الأحد، استبعاد منتخب رواندا من التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة ال30 لكأس إفريقيا للأمم، المقررة بالمغرب مطلع العام القادم، بعدما ثبت أنه أشرك لاعبا ينافس بهويتين في مباراة خاضها ضد منتخب الكونغو.

وكان اتحاد الكونغو قد تقدم باعتراض لدى الكونفدرالية الإفريقية يشتكي فيه بكون منتخب رواندا أشرك المهاجم دادي بيروري، الذي يلعب لنادي فيتا كلوب في الكونغو الديمقراطية، بجواز سفر يحمل اسم إيتيكياما أجيتي تادي وفيه عمره مختلف.

وأعلنت الهيئة القارية في بلاغ لها „بعد التحقيق وعلى أساس المستندات المقدمة من اتحادات رواندا والكونغو والكونغو الديمقراطية والاستماع لشهادة اللاعب في 11 غشت في مقر الكمونفدرالية بالقاهرة تأكد أن الهويتين الاثنتين لنفس اللاعب“.

وأضافت „بينما تمسك اتحاد رواندا بموقفه من أن اللاعب دادي بيروري له هوية واحدة فإن التحقيقات كشفت أنه مسجل باسم إيتيكياما أجيتي تادي حين انضم إلى منتخب رواندا“.

وقررت الكونفدرالية إيقاف اللاعب من جميع المنافسات على صعيدي الأندية والمنتخبات „حتى إشعار آخر“، لكنها أشارت إلى أنها لن تتخذ أي إجراءات إضافية بحق اتحاد رواندا“.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)