فيفا ينفي شائعات „إيبولا“ ويؤكد إقامة „الموندياليتو“ بالمغرب

ww

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم „فيفا“ حدا للشائعات التي تحدث عن إمكانية نقل بطولة كأس العالم للأندية من المغرب إلى دولة أخرى بسبب تفشي وباء „إيبولا“ في القارة الافريقية، عندما أصدر بيانا رسميا يؤكد فيه ذلك، حيث ستقام البطولة من 10 إلى 20 دجنبر المقبل في المغرب.

وقال الاتحاد الكروي في بيان له اليوم الخميس، إن „صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية قصوى في أي بطولة من بطولات فيفا، وبحسب منظمة الصحة العالمية“، مؤكدا أنه „لا توجد أي حالة إيبولا مبلغ عنها في المغرب، ولهذا السبب لا حاجة لمناقشة إمكانية تغيير البلد المضيف“.

وأضاف المصدر ذاته، أنه „إذا تغير الوضع، سنكون على اتصال مع الأندية المشاركة.، لافتا إلى أنه „قبل شهرين من بداية المسابقة، سيرسل فيفا تقريرا لجميع الأندية المشاركة يحتوي على معلومات طبية متعلقة بالبطولة، وهذا إجراء عادي يتم تنفيذه في جميع المسابقات التابعة لفيفا“.

يشار إلى أن خمسة أندية حسمت تأهلها حتى الآن إلى كأس العالم للأندية، وهي المغرب التطواني بطل المغرب وريال مدريد بطل أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانيا، وسان لورينزو بطل كأس ليبرتادوريس وكروز أزول بطل منطقة كونكاكاف

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)