أسبوع دام على طرقات الجهة الشرقية بسبب حوادث السير والناظور يسجل اكبر النسب

bbbbbb

عبدالقادر كتـــرة

سجلت طرقات الجهة الشرقية هذا الأسبوع حوادث سير مميتة، ذهب ضحيتها 4 قتلى وعدد من المصابين بجروح متفاوتة الخطورة. تعددت أسباب هذه الحوادث وظروف وقوعها، لكن قاسمها المشترك هو العامل البشري المتمثل في السرعة المفرطة.
الطريق الرابطة بين زايو وحاسي شهدت، الجمعة الماضية، حادثة سير مميتة تمثلت في انقلاب سيارة من نوع «رونو ميكان» على جانب الطريق، خلفت مصرع سيدة ستينية، والسبب، حسب شهود عيان، السرعة المفرطة التي كان يسير بها صاحب السيارة المذكورة .

ولقي شاب من مواليد سنة 1976 مصرعه، صباح الجمعة، إثر إصابته بجروح خطيرة نتيجة انقلاب جرار فلاحي كان يعمل على متنه، بدوار أولاد بوزيان بجماعة تنشرفي القروية على بعد حوالي 28 كيلومترا جنوب غرب مدينة العيون الشرقية، الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم تاوريرت.
وسجلت الطريق الساحلية الرابطة بين الناظور والحسيمة، على مستوى «وادي أوماسين» بالقرب من جماعة إعزانن، مساء الخميس، حادثة سير مروعة ذهب ضحيتها شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة.

شهود عيان أشاروا إلى أن الحادثة وقعت، حين كان صاحب سيارة من نوع «جيتا» يستعد للتوقف جنب الطريق، حين داهمته سيارة من نوع «مرسيدس 190»، حاملة للوحة ترقيم أوروبية كانت تسير بسرعة جنونية. الحادث المأساوي، خلف مقتل سائق سيارة «جيتا» الذي كان رفقة أسرته، في حين أصيبت زوجته بجروح وكسور متفاوتة الخطورة، إضافة إلى ابنتهما ومرافق لهم، حيث نقل الجميع إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الضرورية.

وأسفرت حادثة سير مروعة وقعت، صباح الثلاثاء الماضي، بالمدخل الغربي لمدينة الدريوش عن مصرع شاب يقطن بالديار البلجيكية يبلغ من العمر 24 عاما إثر اصطدام سيارته من نوع «مرسيديس 250» بجذع شجرة على جانب الطريق الوطنية رقم 02 الرابطة بين مدينة الدريوش وميضار، بسبب السرعة المفرطة، حسب شهود عيان.
ولقي طفل في الرابعة عشرة من العمر مصرعه وأصيبت والدته بجروح متفرقة في حادثة سير، وقعت فجر الاثنين 11 غشت 2014 في حدود الساعة الثانية ليلا بالطريق السيار (فاس – وجدة) في مقطعه الرابط بين مدينة تاوريرت ومدينة جرسيف .

الحادث، حسب مصادر من عين المكان، نتج عن اصطدام سيارة تحمل ترقيما أجنبيا كان على متنها أفراد عائلة مغربية تنحدر من إقليم الناظور وتقيم بالديار الدانماركية بالواقي الحديدي بجانب الطريق السيار، حيث لقي طفل مصرعه في الحين، فيما أصيبت والدته بجروح متفرقة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)