اصطدام قطارين قرب المحمدية خلف مصرع شخص وعشرات الجرحى صور + فيديو

6
لقي تقني يعمل بمحطة زناتة، القريبة من المحمدية، حتفه، فيما أصيب 19 المسافرين، إثر حادث اصطدام قطار سريع قادم محطة البيضاء المسافرين رقم 125 القادم من الدار البيضاء والمتجه نحو فاس، بقطار مخصص لنقل السلع . وتشير المعلومات المتوفرة، حسب بعض المصادر االإعلامية، إلى أن القطار السريع القادم من محطة الدارالبيضاء المسافرين، والمتوجه الى مدينة فاس، انقلب عند منطقة الـ17 بعد انحرافه واصطدامه بقطار آخر في الساعة الواحدة و35 دقيقة بعد الزوال، اليوم الأربعاء 27 غشت 2014.
وحسب شهود عيان، سبب ذلك أن القطار زاغ عن سكته، وانحرف باتجاه اليسار ليصطدم بقطار آخر كان في الاتجاه المعاكس.
وقد أسفر الحادث، لحدود الساعة، عن وفاة تقني بمحطة القطار زناتة، والمئات من الجرحى في صفوف المسافرين وسائق القطار وباقي التقنيين العاملين بمحطة زناتة.
وتوقفت حركة القطارات ما بين القنيطرة والدار البيضاء، لمدة تجاوزت الساعة، حيث لم تستأنف حركة السير، بين القنيطرة والدار البيضاء إلا في حدود الساعة الثانية والنصف من القنيطرة، فيما توقفت من الدار البيضاء، ظلت الحركة بطيئة، حيث توقف القطار رقم 36 في محطة بين بوزنيقة والمحمدية لمدة 5 دقائق قبل أن يستأنف السير.
وظل الغموض واللبس سيدا الموقف في محطات القطار، حيث ظل المسافرون ينتظرون دون أي إشعار أو إخبار للمسافرين بما جرى أو إرشادهم لاتخاذ وسيلة نقل أخرى.

1 2 3 4 5 6 7 8 9

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)