مجموعة قطرية تشتري 70% من نادي باريس سان جيرمان

أعلنت شركة „كولوني كابيتال“ الأمريكية المالكة لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أن مجموعة قطرية استثمارية اشترت 70% من أسهم النادي بينما احتفظت الشركة الأمريكية بنسبة 30% من الأسهم.

وقال سيباستيان بازين رئيس شركة „كولوني كابيتال“ ، والذي يشغل منصب رئيس النادي ، في بيان له „نرغب في أفضل وضع ممكن للنادي حتى يعود مجددا إلى مكانته التاريخية المرموقة“.

وأوضح خبراء في الاقتصاد أن قيمة النادي تتراوح بين 35 و50 مليون يورو (بين 50 و70 مليون دولار)، وحصلت „كولوني كابيتال“ على ملكية النادي عام 2006 .

وأنهى الفريق الموسم المنقضي في المركز الرابع بالدوري الفرنسي لكرة القدم ليكون أفضل مركز له في آخر خمسة مواسم ولكنه لم ينجح في حجز مركز يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وفاز باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا في عام 2010 وبلقب كأس أندية الدوري في عام 2006.

وتأتي الصفقة ضمن حملة قطر لتعزيز حضورها في كرة القدم الأوروبية، بعدما فازت الدولة الخليجية بحق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في العام الماضي، وكانت مؤسسة قطر غير الربحية وقعت في ديسمبر الماضي عقد رعاية ضخم مع نادي برشلونة الأسباني المتوج مؤخرا بلقب دوري أبطال أوروبا.