توقيف قـاصر فرنسي بحوزته كمية من المخدرات ومسدس كهربائي

nn

تمكنت مصـالح أمن مطار العروي بتـاريخ 2 شتنبر الجاري ، من إيقاف قـاصر فرنسي من أصول مغربية لا يتجاوز عمره 17 سنة ، كان يهم بمغادرة تراب المملكة وبحوزته كمية من مخدر الشيرا وأشياء تشكل خطرا على سلامة الغير .

وأفضت عملية التفتيش والمراقبة التي أخضع لها المعني عن حجز 200 غرام من مخدر الشيرا كان يخبئها بعناية بأماكن حساسة من جسده ، إضافة إلى الة صعق كهربائية ( عبارة عن مسدس صغير ) ، وعصا حديدية قابلة للطي كانتا بحقيبته .

الظنين تم الإحتفاظ به تحت المراقبة رهن إشارة فرقة الشرطة القضائية بالناظور تنفيذا لعمليات النيابة العامة .

وفي موضوع أخر ، أفاد مصدر أمني أنه في إطار العمليات الأمنية المتواصلة التي تقوم بها مصالح أمن الناظور الرامية لمكافحة المواد المخدرة على إختلاف أنواعها ، تمكنت يوم 2 شتنبر الجاري من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية يبلغ من العمر حوالي 42 سنة ، وبحوزنته 86 قرص مهلوس من نوع ( زيمبا ) إضافة إلى 20 سيجارة ممزوجة بمخدر الكيف .

المعني الذي تبين أنه يشكل موضوع 5 مذكرات بحث من أجل الضرب والجرح والتهديد في حق الأصول والفروع ، النصب والترامي على ملك الغير تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم تنفيذا لتعليمات النيابة العامة .

دائما في إطار العمليات الامنية التي تخوضها المنطقة الإقليمية بالناظور ، تمكنت مصالح الأمن بميناء بني أنصار بتاريخ 29 غشت الماضي ، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 24 سنة متورط في قضية التزوير وإستعماله والهجرة السرية .

عملية مراقبة وثائق السفر الخاصة بالظنين كشفت أنه أدلى ببطاقة إقامة فرنسية مزورة بغرض التمكن من العبور إلى الضفة الأخرى ، حيث أكد في شأنها أنه حصل عليها من مواطن تونسي أثناء فترة إقامته سابقا بالديار الفرنسية بطريقة غير شرعية .

هذا ولقد بلغ عدد الأشخاص الموقوفين بميناء الناظور من قبل مصالح الامن بعد إدلائهم بوثائق مزورة أو تخص الغير للهجرة لأروبا إبتداء من إنطلاق عملية العبور مرحبا لهذه السنة 26 شخصا .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)