هناك أشخاص و اشخاص

8 

لحسن سويري

        هناك اشخاص لم يخلقوا ليكون لهم بديل، فهم إستثناء خاص لا يعوضهم أحد، ..نُحبّهم و لا يعلمون.. نشتـاق إليهم و هم لا يدرون..تركوا في داخلنا بصمتهم بامتياز ورحلوا فرحلت معهم السعادة..نسأل عنهم وندعو لهم بظهر الغيب بالخير وهم لايعلمون…

 هناك أشخاص ظهروا في حياتنا فتمنينا لو أننا نعرفهم منذ زمن بعيد ..تأثرنا بهم لقوة فكرهم و أفكارهم..استفدنا منهم الكثير واستفادوا منَّا القليل..لا نحس معهم بمرور الوقت ولا بتغير المكان والألوان..ورثوا التربية وزادوا في اكتسابها فكانت اخلاقهم مثل الشمس تضيئ الأرض فيسطُع نورهم بين البشر.

 هناك أشخاص كانت لهم الحياة فكانوا للحياة..اسعدوا كل من كان محيطاً بهم فانعكس الخير والفضل عليهم ، وجوههم بشوشة يألفون ويؤلفون…أشخاص كانوا مع الفقير والضعيف كالأم لا تفارق طفلها ولو اشتد الحَال من كلّ الاحوال.. بالتضحية في سبيل الغير عرفوا ، ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة.

 هناك أشخاص لا يجلبون سوى السعادة لحياتك مهما قالوا ومهما فعلوا..قريبين كانوا أم ابتعدوا… لا يمكن أن يتحولوا عن تلك النظرة التي صنعوها بداخلك لدرجة أن مجرد تذكرهم يقتل الحزن ويجلب لشفتيك الابتسامة ولطريقك النور..تعثرنا فأخذوا بايدينا ورسمو لنا طريق الصبر و الكفاح فأحيوا فينا الأمل.

  •  هناك أشخاص قد ﺗﻐﻨﻴك ﻋﻦ كُل شيئ.. هم فلتات لا تتكرر ،فوجب السير على دربهم لنصعد جبل الإنسانية و الكرامة و العيش الكريم… طيبتهم فاحت في كل مكان تنشر عبقا وأريجا أصيلا من الأخلاق والقيم..مواقف كثيرة في الحياة تذكرنا بهم فليا ليت الأقدار تعيدهم لنحيا معهم من جديد لحظات تؤرخ لكل شيء راق وجميل…

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)