والي جهة مكناس تافيلالت يعطي انطلاقة الموسم الدراسي :2014/2015

ffff

شهدت الثانوية التأهيلي محمد أجانا يوم الخميس 11 شتنبر 2014 ، إعطاء انطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2014/2015 من طرف والي صاحب الجلالة على جهة مكناس تافيلالت السيد أحمد الموساوي ، رفقة مدير الاكاديمية الجهوية السيد محمد جاي منصوري ، والسيد عبد الواحد الداودي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بمكناس. وعدد  من رؤساء المصالح الخارجية  بالإقليم . وقد استقبل السيد الوالي والوفد المرافق له من طرف نخبة من رجال السلطات المحلية ، ومجموعة من الفعاليات الاقليمية  والمجتمع المدني ، إضافة إلى   شخصيات مدنية وعسكرية .

 و بعد الوقوف  لتأدية تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، توجه الوفد  صوب المكان المخصص لإعطاء انطلاقة الموسم الدراسي الجديد حيث استمع الوفد لمجموعة من الشروحات المقدمة من طرف السيد عبد الواحد الداودي النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول توسيع حقينة المؤسسات المستقبلة للتلاميذ بمكناس . فضلا عن إمداد الوفد ببيانات إحصائية حول توزيع البنية التربوية بالإقليم وتمفصلات الاسلاك التعليمية ، وخريطة الدعم الاجتماعي ومجالات الاستفادة …

 وبعد ذلك أشرف السيد  الوالي على إعطاء الانطلاقة للدخول المدرسي من خلال توزيع  المحافظ و الكتب على التلاميذ والتلميذات في إطار “ المبادرة الملكية “ مليون محفظة .

ثم قام الوفد برئاسة السيد الوالي بزيارة صفية للأقسام ، تم الوقوف فيها على مسار الفعل التربوي ضمن خطة اقليمية محينة تستهدف تجويد بناء التعلمات الاساس ، وإرساء العمل ضمن مقاربة المشروع التربوي الذي يروم الى التنزيل السليم لمصفوفة الحياة المدرسية داخل الفصل الدراسي وبحدود الوسط المدرسي .

وقد ألقى مدير المؤسسة  كلمة بالمناسبة ، ذكر فيها بالمنجزات التي تحققت بفضل الرعاية السامية لقطاع التربية والتكوين .ثم بعد ذلك تم تقديم فقرات تنشيطية من طرف تلاميذ المؤسسة استحسنها الحضور .

متابعة محسن الاكرمين :mohsineelak@gmail.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)