هذه هي „الطاكسيات“ الجديدة التي ستجوب شوارع المغرب

777

أفصحت شركة „رونو- نيسان“، اليوم الجمعة، رسميا، عن التفاصيل التقنية لسيارتها الجديدة والتي من المرتقب أن تعوض أسطول سيارات الأجرة الكبيرة التي تعمل بها عدد من مدن المملكة .

وأكدت الشركة، في بلاغ لها، توصلت „شوف تيفي “ بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بسيارة „داسيا لودجي“، بسبعة مقاعد تستجيب لكل معايير السلامة ونسبة استهلاك ضعيفة للبنزين، وفق المعلومات التقنية للشركة المصنعة.

وأوضحت الشركة الفرنسية ، أن فرعها بالمغرب قدم العرض الأكثر ملائمة، من خلال إبراز „داسيا لودجي“ التي تصنع بمدينة طنجة، بثمن 49 ألف و900 درھم، وذلك دون احتساب الرسوم بعد خصم دعم الدولة والضريبة على القيمة المضافة وخصم رونو.

وأضافت الشركة في تقديم الوصف التقني للسيارة، أنها تشمل 85 حصان “dci” محرك 1.5 من نوع دييزيل، وبقوة جبائية تبلغ ستة أحصنة، وانبعاث ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 124 غرام في الكيلومتر، ونسبة استهلاك إلى 4.7 لترفي المائة كيلومتر، وكذا مجموعة من التجهيزات التي تضمن راحة الزبائن والسائق.

ومن المرتقب أن تُنظم شركة رونو نيسان، نهاية الأسبوع الجاري، زيارة لمقر الشركة لصالح 35 ممثلا لمھنة سائقي سيارات الأجرة، بهدف إخبار ممثلي نقابات سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بعرض لودجي سيارة الأجرة.

وقالت الشركة إنها تقاسم رؤية وإرادة الحكومة المغربية لتجديد حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة، من أجل تحسين السلامة الطرقية بالمغرب، وراحة المواطنين المغاربة، والاھتمام بموضوع الإكراھات البيئية، من خلال خفض انبعاث ثاني أوكسيد الكربون.

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية كانت قد صادقت خلال اجتماع حكومي على مرسوم الدعم الخاص لتجديد أسطول سيارات الأجرة الكبيرة، والذي يبلغ أزيد من 45 ألف سيارة في المغرب.

ويتضمن المرسوم دعما يقدر بـ 80 ألف درهم لكل من يملك سيارة دخلت الخدمة أكثر من 10 سنوات، مقابل أن يقوم باقتناء سيارة جديدة والاستغناء عن القديمة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)