الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني يتفقد اجواء الدخول المدرسي بوجدة وبركان والناظور

5

زايوبريس.كوم

تفقد السيد عبد العظيم كروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ، يوم الاثنين 15 شتنبر الجاري أجواء الدخول المدرسي بالمؤسسات التابعة لنيابات وزارة التربية الوطنية بأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية ، وخلال هذه الزيارة قام بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالجهة الشرقية، أشرف خلالها على توزيع مجموعة من المحافظ والدراجات الهوائية على التلاميذ.

و كان السيد الوزير مرفوقا بالسيد محمد مهيدية والي ولاية الجهة الشرقية وعامل عمالة وجدة أنكاد و السيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، والسيد تهامي موسي النائب الاقليمي بنيابة وجدة انجاد ، ونائب رئيس مجلس الجهة و رئيس المجلس الإقليمي لعمالة وجدة أنكاد ، وشخصيات عسكرية ومدنية ومستشارين برلمانيين وجماعيين ، و بعض اعضاء المجلس الاداري بالأكاديمية ، وبعض فعاليات المجتمع المدني بمدينة وجدة . وفي بداية زيارته قام السيد الوزير بتدشين ثانوية ابن سينا التأهيلية بوجدة، و اطلع على ظروف سير الدراسة بها. بعد ذلك قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمدرسة قاسم جداين لوجدة حيث تم توزيع عدد من الدراجات الهوائية والمحافظ المدرسية ، في إطار الدعم الاجتماعي والمبادرة الملكية “مليون محفظة”.
DSCN9052 (1)وبإقليم بركان، أشرف الوزير، رفقة السيد عامل الإقليم والسيد حماد الطبيبي نيابة عن النائب الاقليمي ببركان على توزيع المحافظ على التلاميذ بمدرسة أبي العلاء المعري بأحفير وكذا دراجات هوائية على التلاميذ بعدد من المؤسسات بالوسط القروي وبالثانوية الإعدادية أغبال (الجماعة القروية أغبال)، قام السيد كروج بتدشين قسم داخلي للفتيات تم إنجازه بكلفة 544 ألف و554 درهم، بشراكة بين الجماعة ونيابة وزارة التربية الوطنية لبركان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويضم 32 سريرا وقاعة للمطالعة، بالإضافة إلى تسليم مفاتيح حافلة للنقل المدرسي، بعد ذلك اتجه الوفد المرافق للسيد الوزير للمعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة بركان حيث تفقد اهم المرافق والمحارف للمعهد ، كما قدم مدير مركب التكوين المهني لبركان السيد الدرويش فؤاد معطيات وإحصائيات تتعلق بالخدمات والتخصصات والشعب التي يتوفر عليها المعهد وعدد المتدربين الوافدين عليه . كما اشرف الوزير على تدشين مدرسة لهبيل 2 ، وكذا توزيع المحافظ على مجموعة من التلاميذ بهذه المؤسسة.

وفي ختام زيارته قام الوزير بتدشين الثانوية التاهيلية بسلوان بنيابة الناظور حيث كان في استقباله عامل اقليم الناظور والنائب الاقليمي بنيابة الناظور يحيى عبد الله والذي قدم إليه إحصائيات شاملة حول الدخول المدرسي للموسم الحالي وكذا إحصائيات حول مبادرة مليون محفظة ليتم بعدها توزيع دراجات هوائية لفائدة التلاميذ، كما تفقد المرافق التي تتوفر عليها الثانوية.
مكتب الاتصال بالاكاديمية

 

1 2 3 4 5 6

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)