فنان مصري مشهور يسيء للمغاربة ويصفهم باليهود !

p
يبدو أن مسلسل الحرب الذي يشنه المصريين على الشعب المغربي لم ينته بعد، فبعد الإساءة التي صدرت من الإعلامية المصرية أماني الخياط مقدمة برنامج على قناة أون تيفي، والتي وصفت المغرب ببلد الدعارة، جاء دور فنان مصري مشهور ليكرس هذه الإساءة، ويتعلق الأمر بالفنان يوسف شعبان، الذي وعلى الرغم مما يكن له المغاربة من احترام وإعجاب بمسلسلاته التلفيزيونية، إلا أنه ضرب كل هذا عرض الحائط، ليصفهم بشعب اليهود.

يوسف شعبان الذي استضافته رولا خرسا مقدمة برنامج البلد اليوم، للحديث عن تاريخ حسن البنا وتأسيس جماعة الإخوان المسلمين، أوضح الفنان المصري محاولا الإساءة إلى المغرب بالقول “ المغرب تلاقي فيهم عشرة مغاربة وثمانية يهود“.

ولمح يوسف شعبان إلى أن الامام حسن البنا عراب الإخوان المسلمين هو يهودي الديانة وأصوله مغربية، وأنه قدم إلى مدينة الإسماعيلية المصرية من المغرب.

جاءت هذه المزاعم بعدما شنت وسائل إعلام مصرية هجوما شديد اللهجة على المغرب، كما سبق أن هاجم .
فيلم “ الوعد “ النساء المغربيات ووصفهن بالعاهرات بشكل وقح واثار الموضوع موجة استياء لدى الاعلام المغربي وبالتالي يمكن الاستنتاج أن الاعلام المصري يستهدف المغاربة بشكل مباشر وهو أمر يتطلب اعادة النظر وصياغة ردود فعلية تجاه دولة مصر.. فاين نحن يا ترى من كل هذه الاتهامات؟

 

بشرى بلعابد

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)