هلع وسط تجار المركب التجاري وإستنفار أمني بالناظور بـسبب إندلاع حريق في أحد المحلات .

3

تمكنت الوقاية المدنية من إخماد الحريق الذي شب صباح اليوم بسوق المركب البلدي التجاري بالناظور الذي يصل عدد محلاته التجارية إلى ما يقارب 500 محل.

وقد قامت الوقاية المدنية بمحاصرة الحريق بسرعة قبل إنتقاله لمحلات أخرى، حيث كان الدخان يخرج من اربع محلات قبل أن يكتشف أن محل واحدا فقط هو الذي إحترق ليتم محاصرة ألسنة اللهب بداخله قبل إنتقالها لمحلات أخرى.

التخوفات التي إستنفرت مختلف الاجهزة والقوات العمومية كانت بسبب صعوبة محاصرة الحريق في حالة ما إنتقل لمحلات أخرى، ليسجل بذلك خسائر تفوق خسائر سوق المركب التجاري المغرب الكبير الذي إحترق قبل أشهر بالناظور وسجل خسائر تفوق المائة مليار سنتيم بكثير.

الحادثة جعلت تجار السوق يغلقون محلاتهم إحتجاجا على الاهمال الذي يطال السوق من قبل المسؤولين خاصة من ناحية الصيانة الكهربائية والتي كانت أحد أسباب إندلاع الحريق، حيث توجه العشرات من ملاك المحلات إلى عمالة الناظور للاحتجاج من أجل حماية مورد رزقهم.

ويعتبر المركب البلدي التجاري من اكبر الاسواق بالناظور، بالاضافة إلى كونه يحتوي على محلات تصل قيمة السلع في بعضها إلى مليار سنتيم بينما تعتبر قيمة المحلات المادية متراوحة بين المائة وخمسين مليون سنتيم والمائتي مليون سنتيم، إذ ينشط السوق في تجارة الملابس والاجهزة الالكترونية والهواتف والحواسيب وقطع السيارات الجديدة بالاضافة إلى مواد التجميل والساعات، إذ تعتبر سلعه من اغلى السلع المعروضة بالمدينة.

جدير بالذكر ، أن لجنة خاصة ، كانت حذرت من وقوع كارثة بسوق المركب ، بسبب هشاشة بنيته الداخلية ، و تلاشي الأسلاك الكهربائية بأغلب المحلات بالرغم من أن معظمها جديد .

وكان حريق ضخم ، إندلع سنة 2006 بالمركب التجاري للناظور ، أتى على العشرات من المحلات ، مما تكبد على إثـره التجار خسـائر جسيمة بلغت أنذاك ملايين الدراهم .

تقرير عن ناضور توداي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18

1 تعليق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)