تأجيل المصادقة على مشروع نظام التقاعد إلى أكتوبر المقبل

w

قرر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الخميس بالرباط، تأجيل المصادقة على مشروع الرأي المتعلق بنظام المعاشات إلى غاية أكتوبر 2014 حيث سيعقد المجلس دورة استثنائية ستخصص لهذا الموضوع.

وأوضح المجلس في بيان أصدره عقب انعقاد دورته العادية الثانية والأربعين، اليوم برئاسة رئيس المجلس نزار بركة ،أن المجلس قد قدم مشروع الرأي المتعلق بمشروع القانون المتعلق بنظام المعاشات المدنية، ومشروع قانون المحدد لسن الإحالة على التقاعد بالنسبة للموظفين وأعوان الدولة والبلديات والمؤسسات العمومية المنخرطة في نظام المعاشات المدنية، وذلك بناء على إحالة من رئيس الحكومة بتاريخ فاتح غشت2014 .

واضاف البيان أنه بالنظر لقصر آجال هذه الإحالة، وكذا الأهمية التي يكتسيها والرهانات المطروحة على هذا الإصلاح والأفكار العديدة ومساهمات الأعضاء في النقاش، قرر المجلس تمديد عمله الخاص بدراسة مشروع الرأي المتعلق بنظام المعاشات المدنية ليعكس غنى وجهات النظر المعبر عنها خلال هذه الدورة.

وأبرز البيان أن مشروع الرأي، الذي انكبت على وضعه لجنة مكلفة بالإحالة المتعلقة بمقترح إصلاح نظام المعاشات المدنية شكل محور نقاش مستفيض خلال الجمعية العامة التي تميزت بتدخل العديد من أعضاء المجلس وممثلي مختلف مكوناته

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)