اكتشاف العشرات من حالات مرض الاتهاب الكبدي hépatite A بين سكان عوينة السراق أصابع الاتهام تشير إلى

i

اكتشاف العشرات من حالات مرض الاتهاب الكبدي hépatite A  بين سكان عوينة السراق
أصابع الاتهام تشير إلى المطرح العمومي

اكتشف الفريق الطبي المشارك في القافلة الطبية التي نظمتها مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية صباح اليوم الأحد 28 شتنبر 2014 بعوينة السراق المحاذية للمطرح العمومي بوجدة طريق تويسيت، العشرات من حالات من المصابين بمرض الالتهاب الكبدي hépatite A  .
مصادر مقربة من المؤسسة التي دأبت على تنظيم مثل هذه المبادرات ربطت انتشار هذا المرض الفيروسي بتسرب سموم المطرح العمومي إلى الفرشة المائية أو أنابيب الماء الصالح للشرب. وكان سكان هذه المناطق ومناطق أخرى من المدينة قد تضررت هذه السنة كثيرا من الروائح

المنبعثة من هذا المطرح الذي صمم على أساس تفادي المخاطر التي كانت تهدد سكان المطرح العمومي السابق بالقرب من ضريح سيدي يحيى، لكن يبدو عدم احترام دفتر التحملات الخاص بهذه المنشأة بدأ يجر الويلات على سكان المنطقة والمدينة.
في خضم هذا الجدل الدائر بخصوص الحالات التي تم اكتشافها من طرف الفريق الطبي المشارك في القافلة الطبية وتحديد المسؤوليات، علم موقع وجدة وهران أن النائب البرلماني عبد النبي بعيوي مؤسس مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية ورئيسها السابق قد يتحرك في اتجاه والي الجهة الشرقية ووزير الصحة والبيئة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لهذا الخطر الذي يحدق بسكان المنطقة.  

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)