دعــــوة : لحضور لقاء تواصلي حول المنتدى العالمي لحقوق الانسان

a

دعـــوة

تحية طيبة وبعد ،
بعد الدورة الأولى التي تم تنظيمها بجمهورية البرازيل في شهر دجنبر من سنة 2013، والتي شهدت مشاركة أزيد من 5000 مشاركا، سيحتضن المغرب الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الانسان أيام 27 ،28 ، 29 ،30 نونبر 2014 بمدينة مراكش. ويعتبر المنتدى موعدا أساسيا من أجل تحسيس الوعي الدولي باحترام حقوق الانسان في بعدها الكوني والشامل، و فرصة لتشخيص الوضع العام العالمي وتقييم الانجازات. ويراهن على التأثير في مستقبل حقوق الانسان في العالم ، وتمكين المنظمات وجمعيات المجتمع المدني من التشاور والتقوية الذاتية بواسطة التكوين وخلق شبكات للتواصل. ويشكل تنظيم هذا الملتقى العالمي بالمغرب فرصة من أجل فتح نقاش عمومي دولي حول القضايا الجديدة والكلاسيكية المرتبطة بحقوق الانسان والنهوض بها، كما أن أهميته تدفع في اتجاه تسريع وتيرة الاصلاحات التي يعرفها المغرب.
والمجلس الوطني لحقوق الانسان ومن موقعه كمؤسسة وطنية، يرتبط دوره بتعبئة المنظمات الحكومية وغير الحكومية، للمشاركة في المنتدى وتوفير الشروط الموضوعية لإنجاحه بمعية كافة الأطراف دوليا ووطنيا.
وفي هذا الإطار ، تنخرط اللجنة الجهوية لحقوق الانسان جهة طنجة تطوان في برنامج الإعداد والتعبئة للمنتدى العالمي من أجل ضمان مشاركة فعاليات المجتمع المدني بالجهة، وفق مقاربة تشاركية وديمقراطية . وتتشرف بدعوتكم يوم الأربعاء 01 أكتوبر 2014 على الساعة الرابعة مساء بقاعة الندوات بمقر الجهة بطنجة ، لحضور لقاء تواصلي ، و لتلقي مقترحاتكم للمشاركة في هذا اللقاء العالمي الهام الذي سيأخذ أشكالا وصيغا مختلفة، من محاضرات وندوات موضوعاتية، وورشات مسيرة ذاتيا من طرف المجتمع المدني لتبادل التجارب والممارسات الفضلى، ومدارس التكوين الموجهة للشباب، وأنشطة ثقافية وفنية من خلال معارض كتب أو أشرطة أو أعمال فنية لها علاقة بحقوق الانسان.. وكذا أنشطة حول الاقتصاد التضامني .
نراهن على حضوركم و على مساهمتكم الفعالة لإنجاح هذه المحطة الحقوقية الهامة، و تفضلوا بقبول فائق عبارات التقدير و الاحترام.
سلمى الطود
رئيسة اللجنة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)