مجلس جهة الشرق يعقد دورته العادية بالدريــوش ويتناول عدة موضوعات تخص الجهة

25

زايوبريس.كـــوم

بحضور والي الجهة الشرقية ورئيس المجلس الجهوي بها وعمال أقاليم المنطقة الشرقية وأعضاء المجلس،عقد مجلس الجهة الشرقية دورته العادية صباح يوم الثلاثاء 30 شتنبر 2014 وذلك بقاعة الانشطة والاجتماعات بمقر عمالة الدريوش.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة التي يتم عقد دوراتها بالتناوب بعمالات واقاليم الجهة الشرقية،مجموعة من المواضيع التي همت مجالات شتى،تداول المجتمعون فيها النقاش والعرض والمقترحات.

وفي أول نقطة صادق المجلس على محضر الدورة العادية لشهر مايو 2014.

وفي النقطة الثانية تابع المشاركون عرضا حول الدخول المدرسي قام بعرضه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية،تلاه تدخلات لعدد من الأعضاء ابدوا ملاحظات حول العرض الذي أجمع المتدخلون على افتقاره الى العديد من المقومات التي تليق بدخول مدرسي مريح وبواقع يبعث على التفاؤل.

وفي الموضوع الثالث استعرض مسؤول بالقطاع الفلاحي جملة من المعلومات التي تخص الموسم الفلاحي المنصرم وتصور الجهات المسؤولة عـن القطاع فيما يتعلق بالمستقبل القريب للفلاحة بالجهة الشرقية،ولم يخلو الموضوع من تعقيبات مختلفة لعدد من أعضاء المجلس.

وفي النقطة الرابعة تم التطرق لقطاع الصحة حيث تحدث المسؤول عن هذا المجال عن جملة مما تحقق من انجازات بحسب قوله كما أشار الى ما هو قادم من مشاريع وإصلاحات في هذا القطاع بمختلف الجهات الشرقية.

وتميزت النقطة ال5 بعرض لأنشطة جمعية سمايل ـ smile 

وتناول المجلس في النقطة السادسة مقترح مساهمة الجهة في إعادة بناء المركب التجاري بالناظور الذي تعرض للإحتراق مؤخرا.

وصادق المجلس في الموضوع السابع على مشروع ميزانية 2015.

وفي النقطة الثامنة قام المجلس ببرمجة الفائض التقديري بميزانية الجهة.

بينما صادق أعضاء المجلس الجهوي في الموضوع التاسع برسم هذه الدورة على اتفاقية شراكة بتنظيم الملتقى الافريقي لإحداث جمعية الجهات الافريقية.

وفي الموضوع الأخير في الدورة،فقد صادق المجلس على اتفاقية ما سمي بمشروع الجودة في التعليم العالي في الزراعة بالبحر الأبيض المتوسط.

وقد استمرت أشغال الدورة لعدة ساعات تخللها نقاش ومداخلات لعدد من الأعضاء لم تخلو من الانحراف عن لب المواضيع كما أن التوافق كان سمة بارزة حول مختلف الموضوعات التي تضمنها برنامج جدول أعمالها،مع التذكير بأن المجلس خرج بعدة توصيات واتفق أيضا على استكمال النقاش والحوار حول مجمل القضايا الخلافية من خلال اللجان التابعة للمجلس.

 سعيد أدرغال / يوسف بلهادي / فكري المحسني 

87

00 001 01 1 2 3 4 5 6 7 8 9 25 33 35 56 63 87 88 98

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)