إدارة معمل السكر بزايو …… وداعا للبيئة و عرقلة للنقل المدرسي

698

زايوبريس/خاص

حين نتأمل قليلا فيما تقوم به إدارة معمل السكر بزايو (سوكرافور) ، نجد بأن الجانب الإجتماعي بات لديها أمر غير مرغوب فيه و خاصة منذ مجيئ الإدارة الحالية ، لأن بعد حرق الأشجار بعدم سقيخا عادت للبشر .
في إنتظار دام شهر على الدخول المدرسي و بعد تدخل السلطات و المنتخبون مشكورين ، و بعد الأخذ و الرد مع مندوبي العمال جيئ بحافلة نقل منقوصة الخدمات تمتنع عن نقل التلاميذ في كل من الساعدة العاشرة صباحا و الرابعة مساءً و تقتصر فقط على نقلهم في كل من الساعدة الثمانة صباحا و الثانية عشر زوالا و الثانية بعد الزوال و السادسة مساءا ، و هذه سابقة لم تحصل أبدا في تاريخ ( سوكرافور ) ، لأن النقل المدرسي كان متوفر على رأس كل ساعة صبحا و مساء ، ثم تقلص الأمر ليصبح متوفرا لكل ساعتين ، إلى أن وصل الامر في زمن الادارة الحالية إلى توفره فقط على رأس كل أربع ساعات
اذا كانت قيمة كراء الحافلة اليوم بنفس ثمن الأمس فلماذا تقليص ساعة الخدمات ؟
الا يعني هذا بأن عصى الإدراة دائما حاضرة لعرقلة السير العادي ؟ أو عقاب جماعي من طرفها للعمال ؟
اعلمي أيتها الإدارة أن السنة الدراسة المقبلة « حي و ميت  » و ارحمي الشجر و البشر و سيكون النقل المدرسي إن شاء الله لأنه حق مكتسب و كل المستخدمين المتقاعدين متشبثين به ، و الشركة الأم  » كوسومار  » لن و لم ترضى الشتات في الطرقات لأبناء من قضوا حياتهم و شبابهم في خدمة المعمل و لها عين رحيمة بما حل بالمساحة الخضراء المحيطة بالمعمل و الحي السكني .
أيتها الإدارة الموقرة هل كل الوحدات التابعة  » لكوسومار » تسلك نفس النهج ؟ هل هذا ما تبقى من الإصلاح ؟
نعم يا إدراة  » سوكرافور- زايو  » نحن مع ترشيد النفقات ، و لكن ليس على حساب الجانب الإجتماعي ، هناك جوانب أخرى لا حاجة لذك لذكر أسمها أو إعطاء أمثلة ، إذا ضبطت حساباتها سوف يتم توفير أضعاف ما يُنفق على النقل المدرسي .
على كل حال نستبشر خيرا ، لأن  » كوسومار  » لن تبخل يوما على أبناء مستخدميها و معهود عليها الإنفاق في المجال الإجتماعي لرفع روح المواطنة .
و عليه نطلب من السيد الرئيس المدير العام لـ » كوسومار  » التدخل لدى إدارة معمل السكر بزايو للعدول عن قراراتها التي لا تخدم المصلحة العامة و خاصة الإجتماعية ، و تنظر بعين الرحمة لما حل بالبيئة .
نشكر كل من ساهم و تدخل من قريب أو بعيد للمحافظة على هذا المكتسب الإجتماعي و نتمنى للبيئة حياة جديدة و المعافاة و للنقل المدرسي الدوام و سنة دراسة موفقة لأبناء الجميع .
متضرر

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)