هــام لكل من يريد الصيد والقنص بالمغرب

10743495_10203979284615157_1699601522_n

ممارسة القنص من طرف الأجانب غير المقيمين بالمغرب. خلافا لأحكام الفصلين الأول والثاني من هذا القرار، لا يجوز للقناصين الأجانب غير المقيمين بالمغرب قنص الأصناف المستقرة (ماعدا الخنزير البري) والطرائد المهاجرة (ماعدا القنبرة البرية والسمنة) إلا داخل القطع المؤجرة من طرف شركات القنص السياحي شريطة أن يكونوا حاملين للتراخيص القانونية المتعلقة بممارسة القنص بالمغرب المشار إليها في الفصل 5 من الظهير المؤرخ ب 6 ذي الحجة 1341 (21 يوليوز 1923) الوارد أعلاه وكذا في هذا القرار. و يخضع قنص الأصناف المستقرة وكذا طيور الماء والقواطع في هذه الأماكن لمقتضيات الفصل 2 و3 و5 من هذا القرار شريطة أن تتوافق مقتضيات الفصول السالفة الذكر مع بنود عقد إيجار حق القنص.
كما لا يجوز لشركات القنص السياحي تفويت حق القنص لشركات أخرى في القطع التي استأجرتها دون الموافقة المسبقة للوزير المنتدب المكلف بالمياه والغابات.
و يمكن للقناصين الأجانب غير المقيمين في المغرب، الذين يمارسون القنص تحت مسؤولية شركات القنص السياحي، قنص الخنزير البري والقنبرة البرية والسمنة خارج القطع المخصصة للقنص السياحي تطبيقا لمقتضيات هذا القرار مقابل أدائهم لرسم يحدد مبلغه في خمسمائة (500,00) درهم .
ويجب أن يصاحب القناصين الأجانب مرشدون معينون من طرف شركات القنص السياحي ومقبولون من طرف الوزير المنتدب المكلف بالمياه والغابات.
ويعتبر القناصون ذوي الجنسية الاسبانية المقيمين في سبتة ومليلية كسياح أجانب يخضعون لمقتضيات هذا الفصل أثناء مزاولتهم القنص .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)