الجمعة 13 مارس 2015 - 12:22 مساءً

قرية اركمان: اشتباكات عنيفة تنتهي باطلاق النار بين المواطنين و الدرك اثر اعتقال متهم بالهجوم على كلية سلوان

نور الدين العروي 

ذكر مصدر جيد الإطلاع ، أن 3 جرحى على الأقـل سقطوا إثـر إشتباكات عـرفتها جماعة أركمان القـروية أمس الخميس ، بين مواطنين و عنـاصر أمنية تـابعة لجهوية الدرك الملكي بـالناظور ، وأكد نفس المصـدر أن الحادث أسـفر أيـضا عن تهشيم زجاج ثلاث سيارات إحداها تعود لمصلحة أمنية .

الإشتباكات وفق نفس المصدر ، عاشتها قـرية أركمان بعد إقدام عناصـر أمنية بالزي المدني على إعتقـال متهم ضمن المجموعة التي هاجمت كلية سلوان الإثنين الماضي بواسطة الأسلحة البيضـاء . والمبحوث عنه أيضا على خلفية أفعال جنائية .

وأكد مراسل الموقع ، أن نشطاء بـقرية أركمان إحتجوا ضـد الطريقة التي إعتقلت بها العناصر المتهم السـالف ذكره  ، حيث قـامت بتعنيف هذا الأخير بعد إعتقال من داخل محـل كان يتواجد فيه.

وإنتقلت الإحتجاجات التي إستعملت فيها الحجارة إلى مركز الدرك الملكي بـأركمان ، مما إستدعى إضـافة تعزيزات أمنية أخرى قدمت من مدينة الناظور في إتجاه جماعة قرية أركمان .

وعلاقة بموضوع أحداث العنف التي عرفتها كلية سلوان الإثنين الماضي ، ندد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم في بيان تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ، بـهذه ” الممارسات الخارجة عن جميع الأعراف والتقاليد الجامعية ” .

وحملت النقابة في بيانها ” إدارة المؤسسة مسؤولية توفير الأمن والسلام البدنية لجميع مكونات الكلية ” ، كما ناشدت رئاسة جامعة محمد الأول من أجل التدخل العاجل قصد توفير الامن داخل المؤسسة وفي محيطها ، يضيف البيان .

ولوحت نقابة أساتذة التعليم العالي ، بـالدخول في أشكال إحتجاجية مستقبلية في حالة إذا ما إستمرت أحداث العنف داخل كلية سلوان ، كما دعت في بيانها المعمم ” الفصائل الطلابية داخل المؤسسة إلى تغليب أسلواب الحوار وصراع الأفكار عن إستعمال العنف اللفظي أو المادي ، لأجل حل جميع خلافاتهم ” .

 1 2 3 4

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)