جمارك ميناء طنجة تلقي القبض على شاب حاول تهريب 300 مليون سنتيم من العملة الصعبة

 

أحالت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، شابا على النيابة العامة للتحقيق معه على خلفية تهم حول تورطه في محاولة لتهريب العملة ومخالفة قانون الصرف، بعد استكمال البحث التمهيدي معه بخصوص تورطه في محاولة لتهريب مبلغ مالي بالعملة الصعبة انطلاقا من إسبانيا إلى المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط.

وكانت مصالح الأمن والجمارك بالمركب المينائي طنجة المتوسط، قد تمكنت في الأسبوع الماضي، من إحباط محاولة لتهريب 300 مليون سنتيم بالعملة الصعبة وأوقفت خلالها شابا في الـ 26 من العمر من مواليد مدينة طنجة.

وكشفت مصادر أمنية، أن العملية تمت عندما قام أحد الجمركيين بإيقاف سيارة مسجلة بإسبانيا وكان يقودها شاب  بمفرده يدعى « حمزة. و » من مواليد سنة1985 ، وكان في طريقه إلى زيارة أفراد أسرته بنفس المدينة ، وبعد عملية روتينية للمراقبة  قام بها الجمركي رفقة عنصر امني،  تم أمر الشاب بالقيام بعملية تفتيش عادية للسيارة بعد توقيفها، لتتمكن عناصر الشرطة والجمارك بفضل خبرتها في هذا المجال من العثور على مبالغ مالية بعملة الاورو وصلت إلى أزيد من 290 مليون سنتيم.

وأضاف المصدر بان المبالغ المحجوزة كانت مخبأة بطريقة محكمة،ووفق المعلومات الأولية، فقد ادعى الشاب الوقوف أن تلك الأموال تعود لملكيته وهي أموال متحصل عليها حسب ما صرح به لمصالح الشرطة القضائية بطنجة من عمله في اسبانيا من خلال العديد من المطاعم الكبرى، وقد كان بصدد قضاء عطلة مع  أفراد أسرته كعادته كل سنة، ونفى الشاب الوقوف أن تكون هذه الأموال   متحصل عليها من التجارة في الممنوعات كالتجارة في المخدرات أو أنها أموال تعود لوجهات مجهولة أخرى

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)