+فيديو: عائلة دركي بالناظور طرد إثر مقتل أخيه على يد الشرطة بجامعة فاس تستنجد بالملك محمد السادس

aa

مراسلة:
وجهت السيدة مليكة الفيزازي، نيابة عن زوجها و عائلتها نداء استغاثة على اليوتيوب للملك محمد السادس.
و تقول السيدة الفيزازي في الفيديو، أنها أم لطفلين مصعب ” 5 سنوات” و أمين “سنة واحدة” و زوجة الدركي أحمد الفيزازي و تقيم رفقة عائلتها الصغيرة بالناظور منذ سنتين.
و تحكي السيدة الفيزازي عن معاناة عائلتها قائلة، أن زوجها الدركي الذي اشتغل لمدة 18 سنة في سلك الدرك بينها سنتان في الصحراء المغربية تعرض للطرد سنة 2013 بدون اي سبب.
و تضيف السيدة، ان قرار الطرد جاء مباشرة بعد وفاة اخ زوجها، محمد الفيزازي الذي كان ضحية تدخل الشرطة في احداث جامعة فاس.
و تؤكد السيدة أنها و زوجها طرقا جميع الابواب، لمعرفة السبب وراء الطرد دون جدوى، خاصة و ان زوجها تلقى عدة مرات طوال مدة عمله تهاني رؤسائه و يتوفر على سيرة حسنة طيلة مشواره المهني.
و تقول السيدة الفيزازي أن عائلتها طلبت مؤازرة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، فقيل لها ان ملفها يوجد بالمكتب المركزي بالرباط، ثم راسلت مؤسسة الوسيط و لكنها لم تتوصل بأي جواب كما رفع زوجها دعوى لدى المحكمة الإدارية للطعن في قرار فصله التعسفي لا تزال لحد الآن بدون قرار نهائي.
و تضيف السيدة انها تعيش حالة اجتماعية سيئة رفقة عائلتها الصغيرة بعدما خسرت كل مدخراتها في السنة و النصف التي تلت قرار فصل زوجها عن العمل، و هي مهددة بالطرد في اي لحظة بعدما قضت ابتدائية الناظور مؤخرا بطردهما من السكن الوظيفي الذي يقيمان به، و هو القرار الذي زاد و ازم وضعيتهما حيث لا يوجد اي مكان يلتجئون اليه.
و قالت السيدة الفيزازي ان ملجئها الوحيد و الاخير بعد الله، هو الملك محمد السادس، الذي تتوجه له بنداء استغاثة لانقاذها و انقاذ أطفالها و عائلتها من هاته الوضعية المزرية التي يعيشون فيها و انصاف العائلة من الظلم الذي وقع عليها.
للاتصال بعائلة أحمد الفيزازي: الهاتف 0635894538

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)