مزادات الانترنت تستغل مقتل القذافي لبيع هدايا تذكارية

 

ذكرت صحيفة „دايلي ستار“ الثلاثاء أن مزادات الإنترنت استغلت مقتل العقيد الليبي معمر القذافي لبيع هدايا تذكارية تسخر من إعدامه المروع، بغية تحقيق مكاسب مالية.

وقالت الصحيفة إن مزادات الإنترنت عرضت للبيع حلياً قيمتها عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية بعد ساعات من مقتل القذافي، وأقنعة „هالوين“ لوجهه وهو ملطخ بالدم بقيمة 40 جنيهاً استرلينياً للقناع الواحد.

وأضافت أن متعاملاً عرض عنواناً على الإنترنت اسمه „مسدس القذافي الذهبي دوت كوم“ للبيع بقيمة 10 آلاف جنيه استرليني، واعتبر أن اسم الموقع يشكل مصدراً محتملاً لتحقيق مكاسب مالية ضخمة كونه يسمح لمالكه بإنتاج نسخ من مسدس القذافي المطلي بالذهب وبيعها بأسعار مرتفعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قمصانا كتب عليها „أطلقت الرصاص على القذافي“ و“تخلص جيد“ تعرض للبيع في مزادات الإنترنت، إلى جانب ساعات يد تحمل رأس القذافي وزعها الأخير على مؤيديه، تم طرحها للبيع أيضاً بقيمة 1000 جنيه استرليني للساعة الواحدة. وأضافت الصحيفة أن مزادات أخرى على الإنترنت سكّت عملة ورقية ساخرة للقذافي وطرحتها للبيع، فيما أبدى مهتمون بالحصول على مقتنيات القذافي الحقيقية، ومن بينها مسدسه الذهبي الذي حمله عند اعتقاله من قبل قوات المعارضة في مدينة سرت.

1 تعليق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)