السعودية : عيد الأضحى يوم الأحد 6.11.2011

السعودية : عيد الأضحى يوم الأحد 6.11.2011

أعلنت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض في المملكة السعودية أن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد العاشر من ذي الحجة 1432هـ الموافق للسادس من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2011م

وجاء هذا الاعلان بعد جلسة عقدتها المحكمة مساء اليوم الخميس ، متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر ذي الحجة.
وقالت وكالة الانباء السعودية “ أنه بعد اطلاع المحكمة على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته أصدرت القرار التالي : „الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد : فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1432هـ بشهادة عدد من الشهود العدول في عدد من المحافظات . وبهذا يكون يوم غد الجمعة الموافق للثامن والعشرين من شهر أكتوبر – تشرين الأول – لعام 2011م ، هو الأول من شهر ذي الحجة 1432هـ ، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة 1432هـ الموافق للخامس من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2011م . وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد العاشر من ذي الحجة 1432هـ الموافق للسادس من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2011م „.
واضافت المحكمة في بيانها : „والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه ، ويتقبل منهم صالح أعمالهم ، ويتجاوز عن سيئاتهم ، ويجمع شملهم ، ويوحد كلمتهم ، ويصلح ذات بينهم ، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته ، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم ، ويتقبل منهم ، ويحفظهم من كل سوء ومكروه ، ويعيدهم إلى أهليهم سالمين غانمين ، إنه سبحانه سميع قريب مجيب ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين“.
 

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية يعلن عيد الأضحى يوم الأحد 6.11.2011
القدس: أعلن سماحة الشيخ محمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- أنه „ثبت بالوجه الشرعي أن يوم الجمعة الموافق 28/10/2011م هو غرة شهر ذي الحجة، وعليه يكون يوم السبت التاسع من ذي الحجة 1432 هـ وفق 5 تشرين الثاني 2011م هو يوم الوقوف بعرفة، ويوم الأحد العاشر من ذي الحجة لعام 1432هـ وفق 6 تشرين الثاني2011م، هو يوم عيد الأضحى المبارك .
راجين الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا العيد المبارك عيد يمن وبركة على المسلمين، وأن يعيده علينا وقد تحررت أرضنا وفك قيد أسرانا البواسل“.

أسرة راديو حبايب وصحيفة زايوبريس تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك

 

 

و بمناسبة ، حلول عيد الاضحى المبارك ، يتقدم طاقم كل من : حميد الريفي…محمد عباسي…حميد مختاري…عادل الشاوي…ع.الإله حمداوي   باحر التهاني واطيب التبريكات لعموم متصفحي موقع زايوبريس  الكرام في الجليل والمثلث والنقب وفي فلسطين وفي دول الخليج العربي وفي العالمين العربي والاسلامي ولعموم ابناء الجاليات الاسلامية في الولايات المتحدة وروسيا وكل البلدان الاوروبية وفي كل القارات . كل عام وانتم بالف خير ان شاء الله .

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)