الساعدي القذافي يصلُ إلى جدة السعودية بوساطة تركية

 

وصل الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي المقتول معمر القذافي إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية قادما من النيجر،بعد نجاح وسطاء أتراك في إقناع المسؤولين السعوديين باستقباله لأسباب إنسانية.

و أبلغ مصدر سعودي الدولية أن الساعدي القذافي وصل على متن طائرة تركية خاصة،و رافقه مسؤول سعودي في رجلته غير المعلنة التي انطلقت من مطار نيامي عاصمة النيجر في اتجاه مطار جدة الدولي.

و لم يصدر أي تأكيد للنبأ من السلطات السعودية التي كانت قد عرضت أيضا استضافة ما تبقى من عائلة القذافي خاصة زوجته صفية و أبناءه محمد و هنيبعل و عائشة الذين يقيمون مؤقتا في الجزائر.

غير أن الحكومة الجزائرية رفضت تسليم أي دولة بما في ذلك ليبيا أو السعودية عائلة القذافي،مؤكدة أنها لن تتفاوض بشأن أوضاعهم إلا مع منظمة الأمم المتحدة.

و كان الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي المقتول معمر القذافي قد دخل شمال النيجر عبر الحدود الليبية،هربا من مقاتلي المجلس الإنتقالي الليبي الذين كانوا يطاردونه و يسعون إلى اعتقاله أو قتله كما فعلوا مع والده و شقيقه المعتصم بلال.

و رفضت النيجر اعتقاله أو تسليمه إلى المحكمة الدولية أو المجلس الليبي و فضلت وضعه تحت المراقبة.

و لا يعرف إن كانت السعودية ستسمح للساعدي القذافي بالبقاء فيها دائما أم فقط لفترة مؤقتة.

و يقيم في مدينة جدة السعودية أيضا الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي و زوجته ليلى الطرابلسي و أبناءهما،بعد أن فروا إليها بعد اندلاع الثورة التونسية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)