جريدة فرنسية تسخر من النبي محمد للسخر ية من فوز حزب النهضة في تونس

 

إليكم مقال منقول عن وكالة الأنباء  أ ف ب

قررت جريدة „تشارلي إبدو“ أن تجعل من النبي محمد „رئيس تحرير“ عددها المقبل الذي سيحمل اسم „شريعة إبدو“ في هذه المناسبة، „للاحتفال بفوز“ حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية. وقالت „تشارلي ابدو“ في بيان „للاحتفال بفوز حزب النهضة الإسلامي في تونس وإعلان رئيس المجلس الوطني الانتقالي بان الشريعة ستكون مصدر التشريع في ليبيا اقترحت تشارلي إبدو أن يكون النبي محمد رئيس تحرير عددها المقبل“.

وأضاف النص „قبل النبي هذا العرض ونشكره على ذلك“. وعلى صفحتها الأولى نشرت صورة للنبي محمد يبدو فيها مسرورا مع عبارة „100 جلدة إذا لم تموتوا من الضحك!“. وعلى صفحاتها الداخلية رسوم لتبرير „الشريعة المتساهلة“، وعلى الصفحة الأخيرة صورة تمثل النبي محمد مع انف مهرج احمر وعبارة „نعم للإسلام حس النكتة“. وصدرت تعليقات الاثنين على شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الموضوع وأعرب البعض عن الاستياء على تويتر.

وصرح الرسام ومدير „تشارلي إبدو“ لفرانس برس „نتساءل ما علينا القيام به لعدم التسبب باستياء“. وأضاف „لا نشعر بأننا أقدمنا على استفزاز إضافي. لدينا الانطباع فقط بأننا نقوم بعملنا كالعادة. الفارق الوحيد هذا الأسبوع هو أن النبي محمد على الغلاف وهذا أمر نادر“.

وكانت „تشارلي إبدو“ مثلت أمام القضاء بسبب الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي نشرت في فبراير 2006 واعتبرتها منظمات إسلامية مهينة لكن تم تبرئتها. وكان نشر هذه الرسوم في صحف دنماركية ثم صحف أخرى في دول أوروبية أثارت احتجاجات عنيفة في دول إسلامية عدة.

وأضاف رئيس تحرير „تشارلي إبدو“، „من المؤسف أن تكون ردود الفعل متطرفة فقط حول الإسلام أو النبي محمد“.

نقلا عن  أ ف ب

تعليق الصورة: غلاف الجريدة يسخر من الدعوة إلى تطبيق الشريعة في ليبيا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)