الناشط الأمازيغي منير كجي في إسرائيل هذا الصباح لحضور منتدى دولي حول معاداة السامية

dd

بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، يكون الناشط الامازيغي منير كيجي قد وصل هذا الصباح إلى مطار بن غريون بتل أبيب، للمشاركة في المنتدى العالمي الخامس لمحاربة معاداة السامية، الذي يجري على مدى 3 أيام في القدس، والذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية ووزارة القدس ووزارة الدياسبورا..

و يشارك في الندوة سياسيون وباحثون من مختلف بقاع العالم، من أوروبا وأمريكا اللاتينية والعالم العربي..

ونشر الناشط الأمازيغي المغربي منير كجي هذا الصباح صورا لاورشليم „القدس“ من شرفته بالفندق الذي يقيم فيه داخل التراب الإسرائيلي..

وقال منير كيجي لموقع „تليكسبريس“ انه لا يهمه موقف السفياني وجماعته ومرصد مناهضة التطبيع الذي يعتبر مجرد حانوت حسب قوله، مضيفا ان فريق „القومجيين“ يتحركون فقط حين يموت الأطفال في ثلوج الأطلس و تتحرك „عصبيتهم القلبية العروبية“ حين يسافر شخص ما „إلى أرض الله الواسعة“..

وكان الناشط الامازيغي منير كجي قد أثار ردود فعل العديد من المتتبعين على شبكات التواصل الاجتماعي العام المنصرم عندما قرر رفقة مجموعة من النشطاء المغاربة المشاركة في ندوة حول الامازيغية في مركز موشي ديان في جامعة تل أبيب..

ورد منير كجي حينها على منتقذيه بالقول „ما عنديش إشكال نعيش في إسرائيل، أنا كنبغي بلادي المغرب، وحنا ما نقبلوش الوصاية من شي وحدين، والقضية الأولى عندي هوما الوليدات اللي كيموتو في أنفكو قبل من القضية الفلسطينية“..

كما قرر منير كجي، آنذاك، مقاضاة خالد السفياني، وقال بهذا الخصوص „خالد السفياني كيبقى فيا، هو من أزلام القوميين والبعثيين العرب، وأنا غادي ندعيه ملي نرجع من إسرائيل، وتهمة العمالة لإسرائيل التي وجهها إلي قديمة، والغريب أنه حول رحلة ثقافية وهو قال بلي حنا غادين ناخدو تعليمات باش نجيو نديرو الفتنة، واش هو ما عارفش أن التخابر مع دولة أجنبية تهمة يعاقب عليها القانون“..

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)