عــاجل : 5قتلى و9 جرحى اثر انقلاب حافلة للمسافرين ضواحي العروي ـ صور ـ

لقي أربع أشخاص مصرعهم ، و أصيب أزيد من 20 أخرين ، من بينهم حالات بليغة ، اثر انقلاب حافلة للمسافرين على الساعة الخامسة و النصف من صباح يومه الجمعة 4 نونبر الجاري ، بالطريق الرابطة بين جماعتي أفسو والعروي ، وبالضبطة على مستوى منطقة ” تيزي ن وفسو ” .دوار ولاد سليمان

وعلم لدى السلطات المحلية أن الحافلة التي كانت قادمة من بني ملال ، انقلبت على بعد حوالي 12 كيلومترات غرب مدينة العروي ، مضيفة أن الـسائق و سيدة كانت من بين الركاب قد لقيا مصرعهما على الفور .

وقـد تدخلت مختلف الفرق التابعة لجهازي الوقاية المدنية ، حيث تمكن عناصرها بمساعدة من المواطنين و اعوان السلطة من اغاثة العشرات من المسافرين الذين كانوا على متن الحافلة التي تعرضت للحادث .

وقـد باشر مايفوق عن 6 سيارات اسعاف تابعة لمصالح الوقاية المدنية بالناظور إثناتان منها تابعة لبلدية العروي، عـملية اغاثة المصابين ونقلهم صوب مستشفى محمد السادس بالعروي والمستشفى الحسني ، لتلقي العلاجات الضرورية .

وحـول أسباب الحادث ، أكد مواطنون كانوا على متن الحافلة التي تعرضت للحادث المؤلم ، أن الأخيرة انقلبت بفعل فقدان سائقها السيطرة على المقود ، نتيجة وعورة المسلك الطرقي اضافة الى التساقطات المطرية التي هبت على المنطقة وساهمت في تسريع عملية انزلاقها ، وانقلابها بشكل مستمر لمسافة قدرت بـ 50 مترا .

وقد استنفرت مختلف الأجهزة الاقليمية لكل من الدرك الوطني والسلطة المحلية مختلف عناصرها ، فور توصلها باخبارية تفيد وقوع الحـادث ، من بينهم قائد جماعة تزطوطين ، و رئيسي مراكز الدرك الملكي بالعروي و سلوان .

وحـسب ما أفاد به مواطنون فان أغلب المسافرين قصدوا الناظور للاحتفال بعيد الأضحى المبارك الى جانب أقاربهم ، وهو ما تأكد حيث شوهدت جثة احدى الأضاحي الهالكة بفعل الحادث .

عن هبة الريف


2 تعليقات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)