بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير الأردني علي من الجولة الثانية

b

احتفظ الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر، بمنصبه لولاية خامسة، بالرغم من فضيحة الفساد التي أدت مؤخرا إلى اعتقال عدد من كبار مسؤولي الاتحاد.
وأعلن الأمير علي انسحابه من الجولة الثانية بعد أن حصل على 73 صوتا، مقابل 133 صوتا لبلاتر من أصل 206 صوتا صالحا.
وكان من المقرر أن يتم اللجوء إلى جولة ثانية، لو لا انسحاب الأمير علي، وذلك وفقا للوائح الفيفا التي تنص على أن المرشح يصبح فائزا من الجولة الأولى في حال حصل على 140 صوتا على الأقل من أصل 209 أصوات، شريطة أن تكون صالحة، وإلا فستنظم جولة ثانية يتطلب لمن يفوز بها الحصول على نسبة 50% + صوت واحد، أي على 105 أصوات.
وكان الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر الذي احتفظ بمنصبه لولاية خامسة، افتتح الجمعة 29 مايو/أيار، المؤتمر الـ 65 للمنظمة في زيوريخ السويسرية، ويتصدر انتخاب رئيس “فيفا” جدول أعمال المؤتمر بمشاركة ممثلين عن جميع أعضاء الاتحاد الذي يضم 209 اتحادات وطنية.
ورغم فضيحة الفساد الأخيرة يحظى رئيس “فيفا” جوزيف بلاتر (79 عاما) بأكبر فرصة لإعادة انتخابه في منصبه، إذ أشار مصدر في “فيفا” إلى أن الرئيس الحالي سيفوز لا محالة مضيفا أن مواقع بلاتر في إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية قوية. ولم يستبعد مصدر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (“يويفا”) فوز بلاتر في الجولة الأولى من الانتخابات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)