ردا على القراصنة الجزائريين قراصنة مغاربة يهاجمون موقعا رسميا للحكومة الجزائرية

 

عطل قراصنة على الانترنت الموقع الرسمي لمديرية الضرائب الجزائرية وتركوا على الصفحة الرئيسية خريطة للمغرب تشمل اراضي الصحراء المغربية المتنازع عليها بين المغرب والبوليساريو، بحسب ما لاحظ صحفي من وكالة فرنس برس.

وقال القراصنة الذين يطلقون على انفسهم اسم „قوات الردع المغربية“، في الرسالة التي تركوها على موقع مديرية الضرائب التابعة لوزارة المالية الجزائرية ان „قوات الردع المغربية تدافع على المصالح العليا للمملكة.. الدفاع الشرعي“ وتابعت الرسالة ان „الصحراء مغربية رغم انفكم“.

وقررت وزارة المالية توقيف الموقع حتى اصلاحه. وتعذر الدخول اليه ابتداء من الساعة السابعة بتوقيت الجزائر (8.00 تغ). وقال القراصنة ان الاختراق تم بالتعاون مع منظمة „تريبل هاك“. وفي نوفمبر 2010 هاجم قراصنة مغاربة مواقع رسمية جزائرية من بينها موقع سفارة الجزائر بواشنطن وموقع وكالة الانباء الجزائرية الرسمية.

واضطرت الخارجية الجزائرية آنذاك الى نشر بيان رسمي في الصفحة الرئيسية لسفارتها بواشنطن، بعدما وضع القراصنة خريطة المغرب تضم الصحراء مغربية على خلفية موسيقى النشيد الوطني المغربي. وقال البيان ان „الصفحة الرئيسية للموقع تعرضت لهجوم من طرف قراصنة لم يتركوا أي مجال للشك في حقيقة هويتهم أومن يقف وراءهم وعداءهم للجزائر“.

وضم المغرب الصحراء المغربية المستعمرة الاسبانية السابقة في 1975.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)