كافي سييتويان: الجرأة في الإبداع الفني

x

محمد أيت بو- مراكش

الجرأة في الإبداعي الفني كان محور النسخة الثانية من مبادرة „كافي سيتويان“ و التي إحتضنتها إحدى المقاهي بالمدينة الحمراء مراكش بحر الأسبوع المنصرم.

و قد عرفت هذه النسخة حضورا مكثفا من الشباب و الشابات بتنوع مشاربهم الفكرية و الذين تجاوز عددهم حوالي 60 شخصا حيث عبر كل واحد منهم عن رأيه في الفن,الابداع,والجرأة بمختلف تجلياتها في جو ساده مبدأ الحرية في إبداء الرأي والإحترام و التحلي بمبدأ المسؤولية.

تنوعت الأراء وتشابكت بين داع للحرية المطلقة في الإبداع سواء في الكتابة أو المسرح أو السينما و غيرها، و بين معارض لكل فن أو نمط إبداعي تفكيري من شأنه المساس بما سمي الخصوصية المغربية أو القيم المغربية المحافظة..و لم يفوت الشباب الحاضر الفرصة ليدلوا بدلوهم في الجدال الدائر في الآونة الأخيرة حول فيلم نبيل عيوش „الزين اللي فيك“ بين مؤيد و معارض.

إلى ذلك نوه جل المشاركين و المشاركات عن رضاهم بمثل هذه المبادرات التي تفتح المجال للشباب للتفاعل في مواضيع آنية، التي يعرفها المغرب و تخلق نوعا من الجدل على الساحة الوطنية.

و يشار إلى أن مبادرة „كافي سيتويان“ هي مبادرة شبابية خلقت مؤخرا من طرف شباب و شابات من مدينة مراكش، هدفهم خلق فضاء للنقاش الحر و دفع الشباب إلى التفكير و النقاش الحر و إحترام مبدأ الإختلاف و تقبل الآخر و المشاركة في التغيير الإيجابي لهذا الوطن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)