تضارب الروايات بين الخلفي وإدارة دوزيم حول إلغاء حلقة مباشرة معكم المخصصة لفيلم „الزين لي فيك“.

c

قررت القناة الثانية “دوزيم”، إلغاء حلقة يوم الأربعاء 3 يونيو، من برنامج “مباشرة معكم” التي ينشطها الزميل الصحفي، جامع كلحسن، بعد أن كان مقررا أن تناقش موضوع، منع فيلم “الزين اللي فيك”، و حرية الإبداع.
وعللت القناة، قرار إلغاء الحلقة، في بلاغ بثته عبر نشرتها الإخبارية، أن قرار الإلغاء جاء بعد ما حدث للقناة بسبب الفيلم، مما تسبب، حسب الصحافي الغماري، في غياب أي نقاش جيد وبناءـ” حيث اعتذر مقدم نشرة أخبار الظهيرة لمشاهدي القناة على تراجع الأخيرة عن طرح موضوع فيلم “الزين اللي فيك”، في بلاطو البرنامج مساء الأربعاء.
ونقل مصدر موثوق أن البرنامج على القناة الثانية تم الغاؤه في آخر لحظة اليوم الأربعاء، بعد تدخل من مديرة الأخبار “سميرة سيطايل”، في سابقة من نوعها.
وكان الصحافي “جامع كلحسن” قد نشر في تدوينة له، ان البرنامج سيستضيف وزير الاتصال “أو من ينوب عنه” لمناقشة موضوع “حرية الفن والابداع”، قبل أن يقوم نفس الصحافي بحذف التدوينة من حائطه الفيسبوكي صبيحة اليوم الأربعاء..
في حين تضاربت الأنباء حول سبب إلغاء البرنامج من يرى مرد ذلك إلى رفض وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي تلبية طلب الصحافي “جامع كلحسن” مقدم و معد برنامج “مباشرة معكم” لحضور برنامجه، اليوم الأربعاء، حول الضجة الاعلامية التي خلفها فيلم “الزين اللي فيك” و الاحتجاجات التي رافقت بث سهرة “جينيفير لوبيز” على القناة الثانية .
وورأت هذه الفئة، أن الوزير “الخلفي” تلقى الضوء الأخضر من رئيسه “عبد الاله بنكيران” برفض جميع الدعوات من القناة الثانية إلى حين النظر في اعفاء مسؤوليها.
في حين أن المقربين من وزير الاتصاتل يرون عكس ذلك، فقد كتب مصطفى طالب، عضو ديوان وزير الإتصال، الذي كان من المفترض أن يحل ضيفا في الحلقة، نيابة عن الخلفي، (كتب) على صفحته الإجتماعية:”الى الاصدقاء والصديقات اخبركم انه توصلت الآن بمكالمة من إدارة دوزيم تخبرني أن حلقة برنامج مباشرة معكم التي كانت مقررة لمساء الاربعاء حول فيلم عيوش وحرية الابداع، قد الغيت. ولازلت انتظر السبب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)