لجنة الإشراف على مسجد الإمام مالك بمدينة لوكرن البلجيكية:أعمال خيرية و جهود إحسانية،ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء و الله ذو الفضل العظيم.

11

الشرادي محمد-لوكرن-

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:* إنما يلحق المرء من عمله و حسناته بعد موته علما علمه و نشره،أو ولدا صالحا تركه،أو مصحفًا ورثه،أو مسجدا بناه،أو بيتا لإبن السبيل بناه،أو نهرا أجراه،أو صدقة أخرجها من ماله في صحته و حياته تلحقه من بعد موته*،و قال عليه الصلاة و السلام:*ابنوا المساجد و أخرجوا القمامة منها،فمن بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة*.

إحتضنت مدينة لوكرن البلجيكية ظهر يوم السبت 6 يونيو 2015 لقاءا تواصليا للجنة مسجد الإمام مالك مع جماعة المسجد،إذ أبى ذوي النيات الحسنة بالمدينة إلا أن يبادرو جزاهم الله العظيم خير الجزاء و نفع بهم الإسلام و المسلمين،إلى توسيع مسجد الإمام مالك و ذلك ببنائه على مساحة أخرى تناهز  940 متر،الأعداد الهائلة من المصلين التي تتقاطر على هذا المسجد و إتساع عدد التلاميذ الذين يتلقون تعليمهم داخل المسجد الذين يتجاوز عددهم 300 و الذين يشرف عليهم الأخ عبد القادر القدوري،فرض على الغيورين أن يبادروا مشكورين بعملية البناء سعيا إلى إعادة هيكلة هذا البيت من بيوت الله في أحسن طراز و أتم شكل و أفضل بنيان.

مثل هذا العمل يعتبر منة و نعمة من أكبر المنن و النعم على الأمة المحمدية بعد أن قيض الله لنا مثل هؤلاء الرجال المؤمنين لإنجاز مثل هذه الأعمال الخيرية.

كما لا تفوتنا الفرصة دون الإشادة و مرة أخرى بالمجهودات المضنية لأعضاء لجنة المسجد بنكران للذات،و بأعمال متواصلة في جو أخوي يخيم عليه روح الشريعة الإسلامية السمحاء،و نثمن عاليا أسلوب التعامل الذي تنهجه اللجنة مع عامة الناس.

و قبل أن نقدم معلومات حول المسجد للراغبين في دفع التبرعات لهذا العمل الخيري المهم،و نحن نستحضر أرواح الذين كانوا وراء عمل تشييده،نسأل الله سبحانه و تعالى أن يفتح أبواب السماء لأرواحهم و أبواب رحمته و أبواب جنته أجمعين،بقدر ما قدموا و بقدر ما فكروا و بقدر ما نووا أن يقدموه من أعمال جليلة لفائدة بيت الله.

( و من يقرض الله قرضا حسنا يضاعفه له و له أجر كريم،و ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا و أعظم أجرا و إستغفروا الله إن الله غفور رحيم ).

مسجد الإمام مالك بمدينة لوكرن البلجيكية.

الرئيس: الملالي محمد.

الهاتف: 0032495263926

رقم الحساب البنكي: Belfuis  BE85088241686306

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)