اعتقال شخص بفاس قتل صديقه في جلسة خمرية بالناظور

hh

حميد الأبيض:

اعتقلت مصالح الأمن بفاس، زوال الثلاثاء الماضي، شابا عمره 28 سنة»ع. ه»، صدفة بمحطة القطار أكدال بالمدينة الجديدة، أثناء استعداده لركوب قطار متوجه إلى الدار البيضاء، لأنه موضوع مذكرة بحث على خلفية جريمة قتل راح ضحيتها قبل 7 أشهر شاب بالناظور، ضربه بمدية من نوع «زبارة» في خلاف بينهما لأسباب مجهولة ويعتقد أن لها علاقة بتصفية حسابات.

وأوقف المتهم القاطن في حي باب السيفر بمنطقة المرينيين بفاس، من قبل ضابط شرطة بالمحطة، بعدما شك فيه قبل أن يطالبه ببطاقة تعريفه، ليتضح أنه مبحوث عنه بعد تنقيطه، قبل تسليمه إلى الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس التي سلمته بدورها إلى أمن الناظور لمباشرة التحقيق معه حول ظروف وملابسات قتله غريمه في جلسة مشبوهة بينهما بحي بهذه المدينة.

وكان المتهم الذي ظل في حالة فرار طيلة 7 أشهر مرت على هذه الجريمة، مرفوقا بفتاة في بداية عقدها الثالث كان ينوي عقد قرانه عليها لدى عدلين بسيدي سليمان، بعدما جمعا الوثائق اللازمة لذلك، ووالدتها، اللتين لم تكونا على علم بما اقترفه هذا الشاب، وأخلي سبيلهما من قبل مصالح الأمن التي تدبرت أمر سفرهما إلى المدينة التي تتحدران منها.

وتعمد الشاب الوقوف بعيدا عن الفتاة وأمها أثناء استعدادهم لدخول الباب الرئيسية الداخلية للمحطة في اتجاه السكة الحديدية، لكن حالة الارتباك التي كان عليها، أثارت شكوك ضابط الشرطة الذي طالبه بمرافقته إلى مكتب بالمحطة، قبل أن يتصل بالجهات المختصة في تنقيط بطائق التعريف، ليتضح أنه موضوع مذكرة بحث، ويتم إيقافه قبل وصول سيارة النجدة التي أقلته إلى الولاية.

وهذا ثاني صيد ثمين يقع صدفة في يد مصالح الأمن بهذه المحطة، بعدما أوقف شاب آخر قبل ساعات من ذلك، كان موضوع مذكرة بحث لتورطه في إصدار 14 شيكا بنكيا بدون مؤونة، بلغ مجموع مبالغها المالية نحو 200 مليون سنتيم، قبل وضعه رهن الحراسة النظرية وتقديمه أمام أنظار النيابة العامة بابتدائية فاس التي شرعت في محاكمته بالمنسوب إليه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)