فيديو : أشهر نجوم الغناء العرب يتعاونون من أجل غد أفضل

 

انطلق العرض العالمي الأول لأغنية „بكرا“ الخيرية والفيديو الموسيقي المصاحب لها خلال فعالية حصرية أقيمت في دبي تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

 

وقد حضر 400 من كبار الشخصيات، من بينهم ألمع النجوم بالشرق الأوسط ومشاهير الموسيقى في العالم، فعالية إطلاق الأغنية التي شارك فيها 24 من نجوم الغناء والموسيقى العرب من 16 بلداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب النجم العالمي „إيكون“ والمغنية المعروفة „شاكيرا“ التي سجلت كلمة متلفزة حول الأغنية الخيرية. وأغنية „بكرا“، التي أنتجها بشكل مشترك كل من المنتج الأسطوري كوينسي جونز والإماراتي المهتم بالمشروعات الاجتماعية بدر جعفر، هي النسخة العربية من أغنية كوينسي جونز „(Tomorrow (A Better You, A Better Me“ الحاصلة على جائزة غرامي. وقد أنتج الأغنية المنتج المنفذ والمنتج كوينسي جونز، والمنتج الموسيقي „رد وان“، وكتبت كلماتها الفنانة القديرة ماجدة الرومي، بينما قام الفنان والملحن القدير كاظم الساهر بإعادة التوزيع الموسيقي لها. كما أخرج الفيديو الموسيقى لها المخرج المعروف مالك العقاد. واستضاف كوينسي جونز وبدر جعفر فعالية إطلاق الأغنية، فيما قدمت مذيعة „إم بي سي“ ريّا أبي راشد فقرات الحفل التي تضمنت كلمة افتتاحية خاصة قدمتها الفنانة المصرية يسرا، تلتها عروض رائعة قدمها أربعة من نجوم الغناء الذين شاركوا في تسجيل الأغنية، وهم وعد من المملكة العربية السعودية، وديانا كرزون من الأردن، وفهد الكبيسي من قطر وأسماء المنور من المغرب.

انطلاق العرض العالمي الأول لأغنية «بكرا» الخيرية والفيديو المصاحب لها من دبي

كما حضر الحفل عدد من الفنانين الذين شاركوا في تسجيل الأغنية، وهم صابر الرباعي ولطيفة (تونس) ومروان خوري (لبنان) وتامر حسني (مصر) وصلاح الزدجالي (سلطنة عمان) وأحمد الجميري (البحرين) وحسناء زلاغ (المغرب). وتم أيضاً بث العرض العالمي الأول لأغنية „بكرا“ الخيرية من خلال قناة „بكرا“ على موقع „يوتيوب“ (youtube.com/tomorrwbokra)، حيث تجاوز عدد المشاهدات ستمائة ألف خلال فترة تقل عن 72 ساعة، كذلك عبر قنوات مجموعة „إم بي سي“ إقليمياً. وسيتم بث الأغنية قريباً عبر القنوات التلفزيونية الإقليمية والعالمية.

وستقوم سوني ميوزيك يوم 20 نوفمبر بإصدار اسطوانة غنائية بعنوان „بكرا“ تضم الأغنية الخيرية التي تحمل نفس الاسم، وهذه أيضاً هي المرة الأولى التي تضم فيها اسطوانة واحدة أغاني لفنانين عرب وعالميين، وهم كاظم الساهر ومروان خوري وتامر حسني ومايكل جاكسون وأشِر وشاكيرا وآخرين. وستخصص إيرادات بيع هذه الاسطوانة وعائدات تنزيل الأغنية من موقع iTunes والتبرعات، التي يجمعها الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، لصالح برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وغيرها، وذلك لتمويل برامج تعليمية موجهة للأطفال في مجالات الموسيقى والفنون والثقافة في العالم العربي.

1 تعليق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)