مرصد الشمال يطالب بطرد شركة أمانديس من مدن الشمال

55

بــلاغ صحفي 

مرصد الشمال يطالب بطرد شركة أمانديس من مدن الشمال وبفتح تحقيق في عمليات النهب والسرقة التي تقوم بها منذ أزيد من 15 سنة

 يتابع مرصد الشمال لحقوق الإنسان باهتمام بالغ الاحتجاجات السلمية والحضارية  التي تنظمها ساكنة مجموعة من المدن  بشمال المغرب من بينها مدن طنجة، الفنيدق، المضيق، تطوان، مرتيل ضدا على النهب المتواصل لجيوبهم وسرقة عرق جبينهم لذي تقوم به شركة أمانديس التابعة لمجموعة فيوليا المكلفة بتدبير قطاعي الماء والكهرباء منذ سنة 2001 وسط مباركة للخروقات التي ترتكبها من طرف الجهات الوصية مركزيا بعضها سجل بتقارير جهات رسمية من بينها المجلس الأعلى للحسابات.

وإذ يعبر مرصد الشمال عن استغرابه الكبير للدفاع المستمر والمتواصل من طرف المسؤولين المركزيين  طيلة أزيد من عقد من الزمن ووقوفهم إلى جانب أمانديس فرع مجموعة فيوليا وقمع للمواطنين وإسكات صوتهم ومتابعتهم قضائيا وتسخير القوات العمومية لإرهابهم رغم سلمية الاحتجاجات وحضارتها.

انطلاقا من ذلك، يعلن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، ما يلي:

1_ وقوفه إلى جانب ساكنة مدن الشمال المتضررة من نهب وسرقة أرزاقهم شركة أمانديس التابعة لفيوليا والاستجابة الفورية لمطلبهم بطرد شركة أمانديس وبفسخ العقد وإرجاع التدبير الخاص لقطاعي الماء والكهرباء إلى مؤسسة عمومية.

2_المطالبة باسقاط  المتابعة  الصورية الموجهة الى مجموعة من الاشخاص الذين شاركوا في المظاهرات التي عرفتها مدينة طنجة مؤخرا ضد شركة أمانديس .

3_مطالبته بالإسراع بمحاسبة الشركة على الخروقات التي قامت بها منذ حوالي 15 سنة، والجهات المستفيدة منها والتي وفرت لها الحماية.

4_تحميل السلطات المركزية مسؤولية تطور الأوضاع بالمنطقة نظرا لتعنتها وانحيازها الواضح في الدفاع عن شركة امانديس ضدا على إرادة المواطنين والمواطنات.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)