متجدد..اعتقال 3 دركيين جدد في ملف تهريب مخدرات من العروي لبروكسيل

zaiopress

زايوبريس /  متابعة

أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور بإيداع ثلاثة دركيين جدد السجن المحلي بالمدينة، وذلك على خلفية تحقيقات بوشرت بشأن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات.
واوردت جريدة الصباح أن عدد الدركيين المعتقلين في ملف هذه الشبكة ارتفع إلى خمسة دركيين، في حين وصل عدد المدنيين المتابعين في حالة اعتقال إلى 36 شخصا، كل حسب المنسوب إليه في قضية حجز 132 كيلوغراما من المخدرات بمطار بروكسيل. وجرى ضبط هذه الكمية في رحلتين متتاليتين، انطلقتا من مطار العروي الناظور.
ووفقا لنفس المصدر فان الدركيين الموقوفين يعملون في البوابة المخصصة لتموين الطائرات، وتقع تحت مسؤوليتهم حراستها ومنع دخول البضائع.
واضاف نفس المصدر ان الدركيين المتابعين استقبلوا مكالمات من مشتبه فيه بالتهريب الدولي للمخدرات، ما كان قرينة حول وجود تنسيق مسبق في المطار حول تحديد الوقت الذي يمكن أن تمر فيه المخدرات بسلاسة إلى منطقة الشحن، دون مرورها من الإجراءات المفروضة، المؤمنة لسلامة الركاب والمانعة لنقل أي ممنوعات.
وبحسب التحقيقات، فإن مسار المخدرات نحو أوربا لم ينطلق فقط من مطار العروي بالناظور، بل هم أيضا مطار الحسيمة، ويتم التحقيق في شأت عمليات تهريب أخرى يمكن أن تكون قد جرت بالمطارين معا. ويمكن أن تطيح الأبحاث بمتورطين آخرين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)