الأولمبي المغربي يهزم نظيره المصري ويتأهل إلى أولمبياد لندن

زايـــوبـــريـــس

الأولمبي المغربي يهزم نظيره المصري ويتأهل إلى أولمبياد لندن 

و م ع

تأهل المنتخب المغربي إلى دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)، عقب فوزه على نظيره المصري 3-2 في مباراة نصف النهاية الثانية لبطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة في كرة القدم، التي جمعت بينهما مساء الأربعاء 7 دجنبر الجاري، بالملعب الجديد بمراكش.

ووقع ثلاثية الفوز والتأهل لفائدة منتخب „أشبال الأطلس“ اللاعبان عبد العزيز برادة (د 1 و9) ويونس مختار (د 66)، فيما كان اللاعبان محمد غالي (د 36) ومحمد أحمد مجدي (د 82) وارء هدفي منتخب مصر.

وسيلاقي المنتخب المغربي، يوم السبت المقبل انطلاقا من الخامسة والنصف مساء بملعب مراكش الجديد في اللقاء النهائي لتحديد بطل الدورة، منتخب الغابون، الذي كان قد ضمن تأهله بفوزه في مباراة النصف الأولى أمس الثلاثاء بالملعب الجديد بطنجة على نظيره السينغالي بهدف نظيف وقعه اللاعب بييغو بوكو أندري في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني (د 120) بعدما انتهى الوقت القانوني بالتعادل بدون أهداف.

أما المنتخبان المصري والسينغالي فسيتقابلان ظهر يوم السبت (الثانية والنصف بعد الظهر) في مباراة الترتيب من أجل حجز البطاقة الثالثة المؤهلة مباشرة إلى دورة لندن الأولمبية على أن يخوض صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع رابع تصفيات آسيا يوم 26 أبريل المقبل في لندن.

المباراة: المغرب – مصر 3-2.

الملعب: ملعب مراكش الجديد.

الأرضية: جيدة.

الإنارة: جيدة.

الجمهور: حوالي 10 آلاف متفرج.

الحكم: الكاميروني أليون نيانيت.

الأهداف: 3-2

المغرب: 3 عبد العزيز برادة (د1و9) ويونس مختار (د66).

مصر: 2 محمد غالي (د36) و محمد أحمد عبد الباسط (د82).

الإنذارات:

المغرب: عماد نجاح (د19) ومحمد أبرهون (90 +3).

مصر: أحمد حجازي (د38) عمر جابر (د85) .

التشكيلتان:

المغرب: يونس إثري – محمد أبرهون – زهير فضال – عبد العزيز برادة (ياسين القاسمي د78) – سفيان البيضاوي – إدريس فتوحي – خالد كركيش (المهدي بلعروسي د43) يونس مختار(محمد علي بامعمر د68) – عماد نجاح -عبد اللطيف نوصير- عدنان تيغدوين .

المدرب : بيم فيربيك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)