نائب القنصل بقنصلية كولومب بباريس يحتقر المغاربة ويقول-قطعي عليا الخلصة-فيديو-

 

تعرضت المدونة

المغربية سناء البرڭي

لتعاملات مشينة من طرف نائب القنصل بالقنصلية المغربية بكولومب في باريس، حينما رفض منحها جواز السفر المغربي المؤقت رغم توفرها على أسباب عاجلة تستدعي حصولها على هذا الجواز. إلا أن السيد بوفوس قد رفض بحجة أنه يمنح فقط في حالات الوفاة كما قام بطرد المدونة من مكتبه بمساعدة رجال الأمن بعد طلبها قراءة النص القانوني الذي يؤكد أن الجواز المؤقت لا يمنح إلا في حالات الوفاة.

وقد انتشر في صفحات الفايسبوك واليوتيوب والمدونات شريط فيديو يظهر المحادثة التي حصلت بين المدونة المغربية ونائب القنصل، الذي بدأ يستهزئ بها حينما أخبرته أن من حقها عليه أن يخدم مصالحها باعتباره موظفا مسؤولا وهي  انسانة من الشعب المغربي، إلا أن تهكمه جعله يصف نفسه بفرعون ويطلب منها في استهزاء حرمانه من راتبه الشهري.

ويتعرض العديد من المواطنين المغاربة لمشاكل عديدة في القنصليات المغربية من أجل الحصول على وثائقهم، من استفزاز وطلبات رشاوي وإهمال وتقصير من طرف العديد من الموظفين الذين يستغلون حاجة المهاجرين لوثائقهم من أجل زيارة المغرب.

للاشارة فسناء البرڭي هي مدونة مغربية من مدينة الصويرة، وتعمل في مجال التحليل المالي، وقد كان تنوي زيارة المغرب   من أجل زيارة جدتها التي تحتضر، بالإضافة لإجراء مقابلة عمل. ولم تستطع تجديد جواز سفرها لأن وثائقها بالمغرب. إلا أن تعنت نائب القنصل قد يحرمها من العودة لبلدها الذي يجب أن يطبق المسؤولون فيه شعار : تقريب الادارة من المواطنين وليس الضحك عليهم.

عن هبة بريس

1 تعليق

  1. hadihi almo3dila aw almochkila asba7at wa9i3an ya3ichounaho kol almarariba fi bilad almahjar kol yaoumin yamoro bil3irak bayn almowatinin walmowadafin wala ta9di chorloka illa barachwat aw alma3rifa lihada nahnola nantadir illa alhokouma aljadida bi9iyadat alikhwan fi al3adala watanmiya bacvh yowad3ou had alhad alkhorou9at ata3assofia

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)