الملك محمد السادس يعين ناصر بوريطة وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون

f

زايوبريس.كوم

 استقبل  الملك محمد السادس ، اليوم السبت بمدينة العيون،  ناصر بوريطة ، وعينه جلالته وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
وبهذه المناسبة ، أدى السيد بوريطة القسم بين يدي جلالة الملك.
حضر هذا الاستقبال رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران.

نبذة عن ناصر بوريطة الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون

 ازداد ناصر بوريطة، الذي عينه الملك محمد السادس اليوم السبت وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، يوم 27 ماي 1969 بتاونات.
وبعد أن حصل بوريطة على إجازة في القانون العام (علاقات دولية) بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط سنة 1991 ، حصل على شهادة الدراسات العليا في العلاقات الدولية (1993) ، ثم على دبلوم الدراسات العليا في القانون الدولي العام (1995) من الكلية ذاتها.
وفي 2002، شغل بوريطة منصب رئيس مصلحة الهيئات الرئيسية بالأمم المتحدة ، قبل أن يتم تعيينه مستشارا ببعثة المغرب لدى المجموعة الأوروبية ببروكسيل (2002ء2003).
ومن دجنبر 2003 إلى 2006 ، تم تعيينه في منصب رئيس قسم منظمة الأمم المتحدة وعين ما بين 2006 و2009 مديرا للأمم المتحدة والمنظمات الدولية داخل الوزارة.
وفي أعقاب ذلك، تولى السيد بوريطة على التوالي مهمتي رئيس ديوان وزارة الشؤون الخارجية وسفير، مدير عام العلاقات متعددة الأطراف والتعاون الشامل.
ومنذ 2011 ، تم تعيينه كاتبا عاما لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وهو المنصب الذي شغله إلى أن عينه  الملك محمد السادس وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
والسيد بوريطة متزوج وأب لطفلين.
zaiopress/ و م ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)