إغلاق متجر للخمور بجرف الملحة

أقدمت السلطات المحلية والأمنية بمدينة جرف الملحة، على إغلاق محل لبيع الخمور، يوم الأربعاء 20 دجنبر 2011، افتتحت قبل شهرين، وشهدت المدينة احتجاجات أسبوعية منذ فتحه، تحولت إلى اعتصامات يومية وليلية قبل أسابيع، وتوجت يوم الجمعة الماضية بمسيرة لنحو 10 آلاف متظاهر، بتأطير من هيآت المجتمع المدني.

وأكد شهود عيان، أن السلطات الأمنية اعتقلت صبيحة السبت الماضي، قاصرا أمام محل بيع الخمور، وبحوزته قنينات خمر، واستنطق القاصر من طرف الضابطة القضائية، حيث اعترف أنه اقتنى قنينات الخمر من المتجر الذي تطالب الساكنة بإغلاقه، وأقدمت السلطات الأمنية على اعتقال مسير المتجر الذي أحيل رفقة القاصر، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، فصدر قرار قضائي يقضي بإغلاق المتجر.

وكان مسؤولون في السلطة المحلية والأمنية، طلبوا من المعتصمين الثلاثاء الماضي، فك الاعتصام وإعطاء مهلة أسبوع لصاحب المحل، حتى يتمكن من بيع مخزونه قبل الإغلاق، وأكد أحد المعتصمين لـ»التجديد»، أن طلب السلطات المحلية والأمنية تم رفضه من طرف المحتجين، وعاد مسؤول أمني صبيحة أول أمس، ليطلع المعتصمين على قرار الإغلاق النهائي للمحل، وهو ما اعتبروه «انتصارا لإرادة الشعب».

عن هبة بريس

ياسر المختوم

1 تعليق

  1. يا ابو ايمن قل للناس لماذا هرب المحتجون من المسطرة القانونية قبل الاحتجاج .قل لهم ان قرار الاحتجاج لم ينتج عن جموع عامة للساكنة او مكاتب مسيرة لجمعيات او احزاب او وداديات لان هذه الهياكل قتلوها امثالك لانهم يخافون من المحاسبة ومن القرار الديموقراطي الشرعي .قل لهم من الذي كان يسوق المحتجين ويختار لهم شعاراتهم … لقد هربوا من استعمال المتابعة القانونية منذ البدء لانهم ارادو للساكنة ان تخرج الى الشارع مستعملين في ذلك ورقة الخمر. ولولا المسطرة القانونية التي استعملتها مفوضية الشرطة لكانت دماء الناس مراقة على الشارع العام بتحريض من الفوضويين السياسيين وانت تعرفهم على ما اضن .انه القانون الذي ارجع الامور الى نصابها وليس الربيع المزعوم…
    يا رجل انا لست ضدا على اغلاق محل لبيع الخمور او فتحه لان هذا قرار يجب ان يتخذه المواطنون بشكل ديموقراطي …انا ضد استحمار الناس واستبلاد عقولهم …القرارات لا تتخذ بمكبرات الصوت يا ابو ايمن القرارات تتخذها الهياكل التمثيلية الديموقراطية لمنظمات المجتمع المدني فهل انت مستعد لبنائها بمدينة جرف الملحة التي تغرق في الفساد الاخلاقي والسياسي منذ القديم ولا احد يحرك ساكنا في المدينة وانت واحد منهم …فاتق الله في ما تقول
    تكذب على الله حينما تقول انه اغلق محل بيع الخمر بالمدينة… يا ابو ايمن اتعرف الضوابط الشرعية التي تحكم كل سلوك يريد محاربة الخمر… اريدك ان تجيبني ما هي اذا كانت عندك غيرة على دين الله …. اريدك يا ابو ايمن ان تفرق بين السلوك الشرعي المنضبط بضوابط الشرع والسلوك السياسي الانتهازي الفوضوي فهل انت قادر على ذلك….

    منقول

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)