2012 عاما خطرا على المغرب حسب توقعات الفلكي المغربي الشهير الخطابي

 

توقّع الفلكي المغربي الشهير عبد العزيز الخطابي، الذي تفوق على باقي فلكيي العالم بتنبؤ أحداث 2011 مثل وفاة معمر القذافي هذا العام، عودة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن من جديد، ورأى دولاً ورؤساء وشخصيات بارزة تتخبّط في دائرة الخطر.

وشملت لائحة الخطابي للشخصيات المهددة بخطر محدق، أمين عام حزب الله حسن نصر الله، الرئيس الأميركي باراك اوباما، والرئيس الفرنسي ساركوزي والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد. أما الدول التي توقّع لها عاماً خطراً فهي الأردن، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، المغرب، الجزائر، سوريا، إيران، أميركا، إسرائيل و فرنسا. الى جانب تلك التوقعات، أخرى اخطر، رفض الإفصاح عنها الفلكي عبد العزيز الخطابي.

وهذا الفلكي الملقب بـ”نستراداموس العرب” بحسب الصحافة الاقليمية والدولية، نال الثقة منذ أن انفرد عالميا بالتكهن باغتيال إسحاق رابين، واندلاع حرب العراق، نهاية صدام، وأحداث 11 سبتمبر2001، وغزو أفغانستان، ووفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، شلل رئيس الوزراء الإسرائيلي أرئيل شارون، ومقتل الفنانة ذكرى والحرب الإسرائيلية على لبنان وانتصار «حزب الله».

إلى ذلك، ادهش الخطابي، أول عضو عربي في جمعية شيكاغو للتنجيم بأميركا، العالم في السنة الماضية 2011 عندما توقع الانقلابات الثورية في تونس، ليبيا ومصر التي حدد فيها وقوع صدامات بين المسلمين والأقباط في مصر، وايضا وفاة مفاجئة لأحد أعضاء العائلة المالكة بالسعودية.

كما توقع ان الشعب الإسرائيلي سيظهر لأول مرة في التاريخ في مظاهرات سياسية واقتصادية (والذي حدث فعلا)، ما دفع البعض الى اتهامه بالمعرفة المسبقة من طرف بعض الأجهزة، علما أن الموساد الإسرائيلي حاول أكثر من مرة الاستفادة من خدماته، إلا أنه رفض ذلك، وما زالت القناة الفضائية الإسرائيلية، الناطقة باللغة العربية، تحاول استقطاب الفلكي المغربي، منذ سنة 2002 إلى الآن، مقابل أجر حددت قيمته في 10 آلاف دولار للساعة.

تنبؤات وتوقعات 2012

اقليميا

الفلكي الخطابي الذي لا يدّعي الغيب بل ينسبه إلى الله، ويصدر توقعاته بناءً على قواعد حسابية وخرائط فلكية، تنبأ لعام 2012 ، واصفا اياه بأصعب السنوات، فتوقّع أن يقع حزب الله سوف في فخ من الصعب الخروج منه، ووقوع لبنان بأحداث خطيرة جدا.

أما في الشق الفلسطيني، توقع “سقوط الأنظمة الدكتاتورية الإسرائيلية والدكتاتورية الفلسطينية، من ثم ستكون فلسطين حرة سياسيا واقتصاديا مع شعوب العالم”.

وحول الوطن العربي، تكهن الخطابي تظاهرات وثورات في الساحات تنتج عن أزمة اقتصادية ضيقة.

وفي شمال إفريقيا، تنبّأ ان يطالب الشارع المغربي بإسقاط الحكومة وحل البرلمان حيث سوف يتمكن الملك محمد السادس من اقرار إصلاحات جديدة تخفف من ضائقة الشعب في المغرب الذي  سيشهد وفاة عدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين. وشملت توقعاته المنتخب المغربي الذي لن يفلح في كأس إفريقيا للأمم.

ورأى حسب المعطيات ان أحداث وقرارات مفاجئة بليبيا ستشد إليها أنظار العالم.

عالميا

في فرنسا، سترأس لأول مرة في تاريخها امرأة وستكون ناجحة في سياستها الدولية الخارجية ولكنها متأزمة في سياستها الداخلية الاجتماعية، كما ان اليمين المتطرف سيحدث مفاجأة أثناء الانتخابات التشريعية والرئاسية، بالاضافة الى ظهور جديد لأعمال العنف والإرهاب في اوروبا، حسب توقّعات الخطابي.

اما في الولايات المتحدة الأميركية، تنبأ الخطابي ان عملاً إرهابياً باستعمال المتفجرات أو الغازات السامة سيقع في إحدى المدن الأميركية الكبرى، متوقعا هزائم متواصلة لاوباما، اذ ستحطم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الأرقام القياسية.

توقّعات الشارني

في المقابل، اختلفت توقعات  التونسي د.حسن الشارني نائب رئيس الاتحاد العالمي للفكليين في باريس لعام 2011، الذي نال الشهرة العالمية بعد ان تنبأ بوفاة الأميرة “ديانا” بحادث سير عام 1997. ففشلت توقّعاته حينا وصدقت احيانا. فهو نجح في توقعاته المتعلقة بالأوضاع في المنطقة العربية حيث كان قد عبّر عن أنّ منطقة الشرق الأوسط في العام 2011 ستكون على “كف عفريت”وهو ما أثبت فعلا في الثورات التي اندلعت. بيد ان “التنجيم” لم يسعف  الشارني عندما تنبأ بوفاة الرئيس المصري المخلوع “حسني مبارك”، الحي حتى اللحظة، بالاضافة الى ذلك فان ثورة مصر بحدوثها واسقاطها للنظام أسقطت توقع الشارني بوقوع عمليات تخريبية على هامش الانتخابات الرئاسية التي لم تتمّ.

عن هبة بريس

اما عن ابرز ما تحمله ابراج سنة 2012 لأصحابها، فقد توقعها الشارني على الشكل التالي:

برج الحمل:

شارك زوجك أو صاحبك بالأفكار حول حساباتك المستحقة. لا تتخذ أيّ قرار على صعيد عمل مهم في الوقت الراهن. ابتعد عن المنبّهات وكل قليلاً في المساء. عملك في تطور مستمر بسبب دعم النجوم، وعليك ان تترك الامور تسير كما هي لأن التيار الحالي معك.

برج الثور:

إذا كان الطبخ طريقة مبدعة وفعالة للتعبير عن نفسك ، فماذا تنتظر؟ ضع الوزرة (المريول) و ابدأ.

أهلاً بالرومانسية… إذا لم يكن لديك موعد ساخن اليوم فابدأ بالبحث عنه الآن. و فكّر بطريقة للخروج عن المألوف حين تخطط لقضاء هذا المساء ، أي شيء غير إعداد مشاهدة فيلم أو تحضير الطعام.

برج الجوزاء:

حاول إلقاء نظرة أقرب. ستجد في الأعماق قضايا أعمق مما تبدو عليه على السطح. من يخاطر بمواجهتك هو شخص شجاع في الحقيقة. فإرادتك من حديد، ويعترف لك الجميع بذلك في الوقت الحاضر. حاول تربية بعض الروابط المهمة بدلاً من الانغماس في حياتك الاجتماعية و المادية، على أية حال ، سيبقى لديك من يحبك.

برج السرطان:

أنت تتحرّك بسرعة كبيرة، لا يمكن أن يجاريك أحد. لا تنظر إلى الوراء، فقط انطلق إلى الأمام.

أنت لا تحب أن تخبر رئيسك في العمل أو زوجتك في البيت إلى أين تذهب، تكره سلطة الاستجواب، و تحب الانطلاق دون أية قيود، لكن عليك أن لا تبالغ بذلك كثيراً.

برج الأسد:

أسكت ثرثرة المثرثرين وحد من مطاردة الناس لك. ستحتاج للعمل لتوضيح ما أنت عليه. اسأل الناس مباشرة عما يريدون وكن واضحا فيما تريد. لا تعتمد على التعقيد في شرح الافكار لأن هذا سيجعل الطرف المقابل في حالة من الانزعاج. كن بسيطا في ايصال افكارك.

برج العذراء:

إذا كان الطبخ طريقة مبدعة و فعالة للتعبير عن نفسك ، فماذا تنتظر ؟ ضع الوزرة (المريول) و ابدأ.

أهلاً بالرومانسية . إذا لم يكن لديك موعد ساخن اليوم فابدأ بالبحث عنه الآن . و فكّر بطريقة الخروج عن المألوف حين تخطط لقضاء هذا المساء، أي شيء غير إعداد مشاهدة فيلم أو تحضير الطعام.

برج الميزان:

لا تعتمد على اتصال واضح اليوم، لكن اعتمد على حلّ المشاكل بنفسك. ذلك الاتصال الذي تنتظره وتنتظره، سيحدث أخيراً الآن. في ميدان العمل، التطورات الجديدة التي تواجهك ستجعلك اكثر حكمة في اتخاذ القرار. وهنالك بعض المشاكل العائلية البسيطة يساعدك الشريك في حلها.

برج العقرب:

هذا يوم جيد للتعاطف مع الصديق، لا تبخل على صديقك بالقليل من الملاطفة. الآخرون هم مصادر طاقة لك. كن اجتماعياً ولا تسمح للانطواء بالسيطرة عليك. قد تصادف بعض الأفكار الخيالية، فكن واقعياً أكثر. في العمل، لديك مشكلة العناد التي يجب ان تتخلى عنها.

برج القوس:

حان الوقت لتضع أفكارك العظيمة موضع التّطبيق . أسكت ثرثرة المتكلمين عنك بأمور لا تعنيهم و ضع حداً لمضايقة الناس لك. مارس بعض الرياضة، وتمتع بالطبيعة كي تتمكن من تفجير إبداعاتك المكبوتة. لديك فرصة سفر الى بلد جديد لا تضيعها.

برج الجدي:

استغل وعيك الحالي، وألق نظرة على مجمل الصورة. راجع خطتك ثانية، وفكّر مجدّداً بإستراتيجيتك الأساسية. سواء في ميدان المال أو العمل أو في الأمور الشخصية والعاطفية. هنالك تغيرات جديدة في الاسرة قد تجعلك تشعر بعدم الارتياح.

برج الدلو:

ابتعد عن كل ما من شأنه ان يقلل تركيزك اليوم انت بحاجة الى طاقتك العظمى. تغلّب على تردّدك وقم بقفزة جريئة كبيرة. في وقت ما خلال اليوم، يصبح التوتّر لا يطاق، وستقوم بمحاولة نكتة لطيفة أو تهرب سريع، أو كلاهما. الحب يفرض عليك امورا صعبة عليك ان تحاول على الاقل.

برج الحوت:

سلّم نفسك لعزلتك الذاتية. فأفضل وقت تستهلكه هو في تأملك مع ذاتك. أفضل طريقة للحصول على ما تريده اليوم أن تسكن رغباتك في الانطلاق وتأوي إلى نفسك. سيكون لديك وقت كبير لترتقي بأفكارك. لديك عائلة محبة واطفال رائعون عليك ان تنتبه لهم اكثر.

أشرف السعيد من القاهرة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)