بيان للراي العام : جمعية الأمل لتجزئة الشرقاوي للتنمية بزايو

Posted by

tt

زايوبريس.كوم/ مراسلة: بيان

إقتنى مجموعم من المواطنين بقع أرضية بنائية بتجزئة الرباعية الشرقية بزايو اقليم الناضور ذي الرسم العقاري عدد 3345/ 11 على أساس انها في وضعية قانونية سليمة من البائع الشرقي محمد وشركائه بموجب عقود شرائية صحيحة إلا انهم تفاجئوا بأن العقار المذكور محجوزمن طرف البنك المغربي للتجارة الخارجية.
وبعد البحث في الموضوع من طرف الجمعية تبين أن البائع لم يقدم للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بالناظور تصميم التجزئة ولا تحفيظ بقع أرضية على حدةلاستخراجها من الرسم العقاري الأم المشار اليه اعلاه مما يعني أن العقار غير مستوف للكافة إجراءاته القانونيةوان العقار مرهون لدى البنك النغربي للتجارة الخارجية مقابل الدين.
وحين اتضحت الحقيقة اتصل بعض اعضاء الجمعية بالبائع مطالبين إياه بطرق وديةالعمل لاتمام تسوية وضعيتهم القانونية للعقار ووعدهمعلى انه سيعمل فعلا على تسوية الوضعية ، وبعد مضي مدة أزيد من شهرين غير انه لم يجب ولم يعبر عن أي نية صادقة حول الموضوع مما تبين بجلا أن البائع تعمد ممارسة النصب والاحتيال على المشترين بناء على الرسم العقاري الأم عدد3345/11 مما شجع على الشراء في حين انه أخفى عنهمحقيقتين أساسيتين هما /عدم إخبار المشترين بأن القطع غير محفظة على حدةو عدم إخبار المشترين بأن العقار مرهون لدى البنك المغربي للتجارة الخارجية مقابل الدين.
وامام هذه الحالةوالضرر الذي لحق بالمشترين اضطرت الجمعية بتسجيل شكاية ضد البائع لدى السيد : وكيل الملك بالمحكمة الابنتدائية بالناظور مسجلة تحت عدد 4439-3101-15 بتاريخ 3غشت 2015 في موضوع النصب والاحتيال ، والقضية إلى حين كتابة هذا البيان توجد رهن التحقيق الاولي املين أن تنصفنا المحكمة بقوة القانون.
بناء على ماسبق نعلن للراي العم ولمن يهمهم الامر مايلي:
1- استنكارنا الشديد لهذا الفعل الشنيع
2- تشبتنا المطلق بحقنا في التحفيظ
3- مطالبتنا السلطة القضائية ب‘نصافنا
4- نهيب لكافة المتضررين الالتفاف حول الجمعية من أجل مواصلة الدفاع بمختلف أشكاله القانونية إلى حين تحقيق حقنا في التحفيظ.
5- نناشد المجتمع المدني دعمنا ومساندتنا
وعاشت الجمعية صامدةومناضلة.

zaiopress.com

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Optionally add an image (JPEG only)