الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:34 مساءً

تطبيق جدديد على الهواتف الذكية يطلق إنذار في حالات الهجمات الإرهابية

زايوبريس.كوم / متابعة

أطلقت الحكومة الفرنسية أول أمس الثلاثاء تطبيقًا جديدًا للهواتف الذكية مصممًا لإرسال تحذيرات إلى هواتف المستخدمين مباشرةً في حال حدث أي انفجار أو إطلاق نار أو غير ذلك من الحوادث.

وكشفت وزارة الداخلية الفرنسية عن التطبيق، الذي يحمل اسم SAIP، وهو اختصار لعبارة “نظام إنذار وإعلام السكان” بالفرنسية، قبيل فعاليات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 التي تنطلق بعد غدٍ الجمعة في فرنسا.

وكانت الحكومة الفرنسية، حسب ما أوردته البوابة العربية للأخبار التقنية، قد بدأت تطوير تطبيق SAIP كمشروع تجريبي بعد الأحداث التي شهدتها العاصمة باريس في شهر نوفمبر الماضي.

ويمكن تهيئة تطبيق SAIP، المتوفر باللغتين الإنجليزية والفرنسية، لاستقبال تنبيه إن حدث أي هجوم بالقرب من المستخدم. وفي حال حدوث أي تفجير أو إطلاق نار، سيُحوِّل التطبيق لون شاشة الهاتف إلى اللون القرمزي مع عرض كلمة “إنذار” ALERT، ووصف مختصر لما يحدث، وكيفية التفاعل معه.

ومع أن شاشة الهاتف تتحول إلى اللون الأحمر، إلا أنه قد تم تطوير التطبيق بحيث لا يصدر أي صوت أو اهتزاز بغية حماية أي شخص قد يكون مختبأ بالقرب من المهاجمين من أي خطر.

ولما كان التطبيق قد صُمم مبدئيًا للإنذار فقط في حالات الهجمات المسلحة والتفجيرات، يخطط المسؤولون لتحديثه بحيث يدعم الحوادث الصناعية، والفيضانات، وغير ذلك من الحالات الطارئة.

zaiopress.com

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)