مؤسسة نايت ستار تنظم ميس ماروك 2012 لأختيار ملكة جمال المغرب .

 

حلت مؤخرا بعاصمة البوغاز قافلة ميس ماروك لاختيار ملكة جمال المغرب 2012 في دورتها الأولى .وقد حج العديد من الحسناوات الى فندق سيزار للتباري و المشاركة في هده الفرصة الدهبية التي تمنحها مؤسسة نايت ستار لجميلات المغرب على مدى 30 سنة ابتداء من هده الدورة .وقبل أن تحط القافلة رحالها بطنجة زارت العديد من المدن وعلى رأسها مراكش .أكادير .البيضاء.فاس …..وانتقت منها عدة فائزات حالفهن الحسن والدلال للمشاركة في السهرة الأخيرة التي ستنظم يوم الرابع من فبراير بالمنتجع السياحي مازاكان بالجديدة للحسم النهائي في ملكة جمال المغرب ل2012.

وقد أكدت السيدة زهرة اليعقوبي مصممة وعضوة في اللجنة المنظمة لمسابقة ملكات جمال المغرب أنه بإمكان المحجبات الاشتراك في المسابقة التي تم إلغاء ارتداء المتنافسات فيها للباس البحر „المايوه“ تماشيا مع التقاليد والأعراف المغربية. كما أكدت زهرة أن هناك عدة معايير لأختيار ملكة جمال المغرب لهده السنة منها الجمال بالدرجة الأولى إضافة الى الطول الدي يجب أن لايتعدى متر و69 سنتمتر . وان تكون المشاركة ضعيفة شيئا ما .وعلى دراية ثامة بالثقافة العامة .ولا بأس أن تكون متحجبة .وتضيف شرط ارتداء القفطان المغربي .أما سن المرشحات فهو بين 18 و 25 سنة .

وتضيف زهرة اليعقوبي المصممة المغربية أن الفائزات في المدن المغربية سيخضعن لتداريب مكثفة بأحد الضيعات القريبة من تارودانت .وسيشرف على هده التداريب عدة أخصائيين وهم مريم علمي مديرة موض والتي ستكون المشرفة الرئيسية في هده العملية . وهناك حكيم الصالحي كاركرافي جزائري ….ونبيل الدحاني ونسرين ياحي مصممين مغاربة .وكلهم سيعملون على تلقين المرشحات طرق الأكل والمشي والتواصل …..

هدا وقد عقدت اللجنة المنظمة للمسابقة في نسختها الجديدة لعام 2012 ندوة صحفية بالدار البيضاء، تطرقت فيها لأهداف هذه المبادرة ومعايير اختيار المشاركات،

وموضحة حجم الدور الذي ستلعبه هذه المسابقة في إبراز قيمة الفتاة المغربية، التي ستكون سفيرة الثقافة المغربية في زيها التقليدي الراقي، توافقا مع شعار المسابقة „عصرية تقليديا“.

وقال المسؤول عن التواصل والإنتاج لهذه المسابقة إنها ستنظم وفق معايير“عصرية وتقليدية“.

السيد نينو، وهو مغربي مقيم في سويسرا في تصريح صحفي ذكر أن اللجنة ستحاول إعطاء هذه التجربة المغربية لمسابقة ملكة الجمال دفقا من الإشعاع الدولي ما يبرز الثقافة المغربية، ويبرز أن المرأة المغربية الحداثية فرضت مكانتها، بفضل إصرارها وعزيمتها، في تطوير مغربها الحديث والمتجدد.

وأضاف أنه سيتم اختيار المتوَّجة وفق معايير تركز على الجانب المعرفي والثقافي والرياضي والجمالي، مع الحفاظ على التناغم الحداثي العصري مع الأصالة المغربية العتيقة، وقال إن المسابقة تختلف عن معايير المسابقات الدولية المتعارف عليها، تماشيا مع مقومات التقاليد والعادات المغربية والقيم الإسلامية، بحيث سيتم التخلي عن كل ما يمسّ حميمية المشاركات كإلباسهن مثلا لباس السباحة.

وشدد المسؤول على أن المسابقة ستكون مفتوحة في وجه المحجبات أيضا، قائلا „سيكون لنا الشرف وسنكون فخورين إن توجت مغربية محجبة“، مضيفا أن القفطان المغربي سيكون بارز الحضور خلال هذه المسابقة، حيث سيتم إشراك مصممين مغاربة وأجانب لتصميم ملابس للمشاركات تتماشى وشخصية كل مشاركة.

وتضم اللجنة المنظمة مجموعة من مغاربة العالم ومجموعة من مصممي الأزياء المغاربة والأجانب الذي يشتغلون لدى ماركات دولية مشهورة، ووجوه فنية ورياضية معروفة مثل عزيز بودربالة وسعد لمجرد ونزهة الركراكي وأسماء المنور وغيرهم.

ويشار إلى أن هده الدورة الأولى يشرف عليها شخصيا السيد نعمان التويمر المدير العام لنايت ستار بالبيضاء.

كادم بوطيب

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)