مصرع طفل مغربي بهولندا نتيجة استنشاقه „لغاز الضحك“

زايوبريس.كوم

لقي طفل مغربي يبلغ من العمر 13 سنة، مصرعه يوم الاحد الماضي 5 مارس في امستردام الهولندية، بعد استنشاقه لكمية من الغاز يسمى „غاز الضحك „، مما ادى وفاته.

وأفادت وسائل اعلام هولندية ان الضحية الذي كان يتابع دراسته في السنة الاولى ثانوي، كان يتسلى رفقه زملائه، باستنشاق هذه النوع من الغاز المنشط، مما تسبب له في ازمة قبلية كانت كفيلة بإنهاء حياته، وخلف حالة من الصدمة لدى عائلة الضحية واصدقاءه.

من جهتها فتحت الشرطة الهولندية تحقيقا لمعرفة ملابسات وفاة الضحية المسمى قيد حياته „وهيب عمري“، وكيفية وصول هذا النوع من الغاز الذي خلف مصرع اشخاص اخرين.

وينتظر ان تنقل جثة الضحية لتوارى الثرى بالمغرب، حيث اطلقت فعاليات مدينة في العاصمة الهولندية حملة جمع التبرعات لفائدة العائلة التي تعيش ظروف مادية صعبة لمساعدتها على نقل الجثمان الى المغرب.   

وتجدر الاشارة ان هذا النوع من الغاوز يسمى اكسيد النيتروس يعرف أيضا بأكسيد النيتروجين الثنائي أو أحادي أكسيد ثنائي النيتروجين وهو مشهور باسم غاز الضحك لأثاره المنشطة عند استنشاقه، وهو مركب كيميائي ، له رائحة محببة للنفس، شبه حلوة. يستخدم في الجراحة وطب الأسنان لأثاره المسكنة والمخدرة

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)